أخبار وتقارير

مظاهرة في معافر تعز تندد بفساد واعتداء أكاديمي على موظفة في كلية المجتمع

يمنات – الشارع

تظاهر عدد كبير من أهالي مديرية المعافر, بمحافظة تعز, أمس (الأول), أمام كلية المجتمع, احتجاجا على تعرض إحدى موظفات الكلية للتهجم والسب من قبل القائم بأعمال عميد الكلية, مطلع هذا الأسبوع.

وانطلق المحتجون, بينهم نساء وطلاب وطالبات في الكلية, من أمام المجمع الحكومي, وتحركت مسيرتهم الى أمام مبنى الكلية, في مركز مديرية المعافر, بمدينة النشمة, منددة بحادثة الاعتداء على الموظفة رجاء عبد المجيد, ومطالبين برحيل القائم بأعمال عميد الكلية.

وقال عدد من المحتجين لـ"الشارع" إن الموظفة في كلية المجتمع بمديرية المعافر, رجاء عبد المجيد, تعرضت للتهجم والسب من قبل قيادي في الكلية (الدكتور ع. ش) لأنها رفضت الانصياع له لأوامره بتمرير ما قالت مخالفات مالية.

وطالب المحتجون برد الاعتبار للموظفة ومحاسبة القيادي في الكلية جراء اعتدائه اللفظي عليها, ومحاولاته ارتكاب مخالفات وفساد مالي, وإعفائه من مهامه؛ كون "ما يقوم به من أعمال لا تليق بأكاديمي, فكيف وهو عميد كلية؟!".

وأتهم الأهالي ومعهم موظفون وعاملون في كلية المجتمع بالمعافر, الدكتور المعتدي بقيامه "بعدد من التجاوزات والمخالفات, منذ توليه لمنصبه؛ رغم أنها فترة قصيرة لا تتجاوز الشهرين", مطالبين محافظ تعز والجهات المعنية بالتحقيق فيها.

واتهم بيان صادر عن المسيرة هذا الدكتور "بحل مجلس الكلية ليتنسى له اتخاذ قرارات فردية لا يشاركه فيها أحد, وهي مخالفة صريحة للقانون واللوائح النافذة", الى جانب "إعادة أشخاص اتهموا بالفساد, وكان مجلس الكلية قد قام بتجميدهم وفصلهم لتقصيرهم في تأدية مهامهم وغيابهم المستمر عن اعمالهم".

وقال البيان إن القائم بأعمال عميد كلية المجتمع في المعافر "تعاقد مع أشخاص من خارج المديرية بطريقة فردية دون إعلان أو مفاضلة, الأمر الذي قال إنه إعلان أو مفاضلة, الأمر الذي قال إنه حرم عددا من أبناء المديرية من حقهم في التوظيف وهو ما يعد تجاوزا للقانون", مشيراً الى إنه ألغى بعض المعامل التطبيقية والعملية في الكلية والاقتصار على الدراسة النظرية فقط, الى جانب تغيبه الدائم عن الكلية.

وطالب البيان "بإعفاء القائم بأعمال الكلية بشكل مؤقت, واستبعاد العناصر الفاسدة من مهامهم الذين كان قد سبق لمجلس الكلية أن حولهم الى نيابة الأموال العامة".

زر الذهاب إلى الأعلى