أخبار وتقارير

بشرى المقطري تكشف حقيقة الصراع في جمهورية تعز و أهداف الزج بأسماء صحفيين في الصراع القائم بين المؤتمر والإصلاح للاستحواذ على المؤسسة

يمنات –  صنعاء

كشفت الأستاذة بشرى المقطري جانبا من خفايا الصراع الذي يدور في مؤسسة الجمهورية للصحافة بتعز.

واتهمت المقطري في منشور على صفحتها في الفيسبوك سمير اليوسفي بضخ مشاهد من الإثارة عن اقتحامات الصحيفة في واقع صحفي وصفته بالراكد والفاقد  للخيال والابداع.

وأشارت أن اليوسفي بخبر استقالته أشعل صراعاً سياسياً بين حزب الاصلاح والمؤتمر على منبر صحفي مهم كصحيفة الجمهورية..

واعتبرت أن تقديم اليوسفي لاستقالته مجرد اسلوب ضغط على الوزير، مرجعة ذلك إلى أن اليوسفي رشح صحفيين تابعين له في اسرة التحرير، لكنها رفضت.

و أوضحت المقطري في منشورها أن سمير اليوسفي رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير في مؤسسة الجمهورية لجأ لتقديم استقالته كنوع من الاحتجاج على رفض المرشحين من قبله.

وقالت المقطري: "ليته كان توقف عند هذه النقطة، فابتزازه وصل إلى درجة اشعال صراع داخل الصحيفة وتوقيفها عن الصدور وعدم طباعتها.. يعني يا تنفذوا مطالبي يا بأقوم اغرق لكم الصحيفة" ..

وكشفت المقطري أن هناك سيناريو يهدف إلى احراق اقرب الشخصيات المنافسة والتي تحظى بالقبول في صحيفة الجمهورية.

وأشارت أن هذا السيناريو يتمثل بالزج بفكري قاسم وصلاح الدكاك في هذه المعارك، وزادت: وسيأتي دور زكريا الكمالي قريباً إذ لابد وفقاً لهذه القاعدة من إزاحة كل البدائل النظيفة التي قد يفكر بها اي صانع قرار نزيه.

وقالت المقطري: "للحقيقة، حتى لو رفض رئيس الجمهورية قرار استقالة سمير اليوسفي ، فأعتقد أن على كل صحفيي الجمهورية القيام بإضراب حقيقي للتسريع برحيل هذا الرجل واختيار صحفيين مبدعين من داخل صحيفة الجمهورية.. صحفيين لم يصفقوا يوماً للفساد".

زر الذهاب إلى الأعلى