أخبار وتقارير

إصابة شيخ و3 مرافقيه في انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة رداع

يمنات – الشارع

أصيب, ظهر أمس, في أحد شوارع مدينة رداع, التابعة لمحافظة البيضاء, 4 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارة أحد مشائخ المنطقة, من قبل مجهولين يعتقد أنهم ينتمون الى تنظيم القاعدة.

وقال لـ"الشارع" مصدر رفيع في رداع إن الشيخ زين الله الريامي اصيب, و3 من مرافقيه, جراء انفجار العبوة الناسفة التي تم زرعها على جانبي الطريق, وانفجرت أثناء مرور سيارته, نوع "صالون" بالقرب منها, عند الواحدة والنصف من ظهر أمس, بعد خروج الريامي من احد المنازل الواقعة خلف مستشفى الأمومة والطفولة في "شارع جبن".

وأوضح المصدر الأمني, الذي فضل عدم ذكر اسمه, ان العبوة الناسفة زرعت بين عدد من أحجار الـ"كري" (أحجار صغيرة تستخدم في البناء), تقع على جانبي الشارع الرئيسي, وتم تفجيرها عبر التحكم عن بعد.

وأفاد المصدر الأمني أنه "تم إسعاف الشيخ الريامي, ومرافقوه, الى مستشفى الرازي في مدينة رداع, وحالتهم مستقرة, وإصاباتهم طفيفة".

ولفت المصدر الى أن الأجهزة الأمنية هرعت الى مكان الحادث, وعاينت المكان, وفتحت تحقيقاً أولياً لمعرفة ملابسات وأبعاد قضية الانفجار. مفيداً بان المعلومات الأولية تشير الى تورط عناصر "القاعدة" وراء الحادثة.

وتابع المصدر: "كما أن هناك معلومات تتحدث عن وجود قضايا ثار قديمة بين الريامي وآخرين ينتمون الى إحدى المناطق الحدودية مع محافظة مأرب, غير أنه من المرجح أن الجهة التي تقف وراء عملية تفجير العبوة الناسفة هي تنظيم القاعدة".

وأعلنت السلطة المحلية في مدينة رداع عن إدانتها واستنكارها للتفجير, الذي وصفته بـ"العمل الإجرامي الجبان". في حين حذر مصدر في المؤتمر الشعبي العام, الذي ينتمي إليه الشيخ الريامي, مما أسماه "مخططاً إرهابياً يستهدف قيادات المؤتمر", داعيا "وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الى تحمل مسؤولياتها وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى