أخبار وتقارير

التحالف المدني للثورة الشبابية يدعو أعضاؤه وأنصاره للخروج في مسيرة “مدنية الدولة” عصر يوم الأحد القادم

يمنات – صنعاء

دعا التحالف المدني للثورة الشبابية أعضاؤه وأنصاره وسائر جماهير الشعب للمشاركة في مسيرة "مدنية الدولة" التي ستخرج في العاصمة صنعاء الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد القادم الموافق 30/06/2013.

وأعتبر التحالف أن مساوئ سياسات حكومة المحاصصة والتقاسم، تستهدف حياة المواطن المعيشية وامنه واستقراره وكرامته.

وأشار التحالف في بيان صدر عنه أن الحكومة تستهدف حياة المواطن تارة بالتخطيط لإطلاق جرع مميتة وتارة بإشاعة الفوضى الامنية واخرى بالتلاعب بحق الثوار الجرحى في العلاج من خلال المبالغ المخصصة لعلاجهم رغم كونها منتزعة بحكم قضائي بات مشمول بالنفاذ المعجل بالإضافة الى انتعال هذه الحكومة لكل معايير الوظيفة التي خضعت برمتها لمعيار التقاسم واحيانا الاستئثار.

وأعتبر البيان أن كل ذلك ليس سوى حلقة في سلسلة انتهاكات طويلة لحقوق هذا الشعب الذي خرج عن بكرة ابيه من اجل اسقاط سلطة القمع والانتهاك والنهب ليفاجأ بحكومة اكثر بشاعة في الانتهاك والاهمال والاحتواء .

ونوه التحالف إلى أن السكوت على هذه الاعمال والممارسات سيوصلنا الى اسوأ مما وصلنا اليه من اضطهاد وهدر للحقوق وهتك للكرامة الذي ثرنا عليه في فبراير 2011م ناشدين تحقيق دولة مدنية ديمقراطية وهو مالم يتحقق لو ظل الوضع مسكوتا عليه وفي ظل حكومة ليست سوى حصص تابعة لكانتونات سياسية وقبلية ودينية ليس لها من هم سوى استمرار تسلطها ونفوذها وسيطرتها على الوطن ثروة وانسانا.

وأكد البيان أن الحكومة لا تتعامل مع الثورة إلا كرافعة اوصلتها الى غاية كانت تنشدها .

نص بيان التحالف المدني للثورة الشبابية

تتوالى – تباعا – مساوئ سياسات حكومة المحاصصة والتقاسم المستهدفة حياة المواطن المعيشية وامنه واستقراره وكرامته ، تارة بالتخطيط لإطلاق جرع مميتة وتارة بإشاعة الفوضى الامنية واخرى بالتلاعب بحق الثوار الجرحى في العلاج من خلال المبالغ المخصصة لعلاجهم رغم كونها منتزعة بحكم قضائي بات مشمول بالنفاذ المعجل بالإضافة الى انتعال هذه الحكومة لكل معايير الوظيفة التي خضعت برمتها لمعيار التقاسم واحيانا الاستئثار.

يا جماهير شعبنا الثائر .. كل ما سبق ليس سوى حلقة في سلسلة انتهاكات طويلة لحقوق هذا الشعب الذي خرج عن بكرة ابيه من اجل اسقاط سلطة القمع والانتهاك والنهب ليفاجأ بحكومة اكثر بشاعة في الانتهاك والاهمال والاحتواء رغم كونها جاءت نتاج ثورة تفرض عليها – لوكان لديها قليل حياء – احترام ارادة الشعب ودماء الشهداء وانين الجرحى ..

ايها الثوار والثائرات .. يا جماهير شعبنا المناضل ان التحالف المدني للثورة الشبابية السلمية يستنهض فيكم وفي المقدمة اعضاؤه وانصاره روح الثورة واصرار النضال وصلابة الارادة لمواجهة كل هذه الممارسات المستهدفة حقوق وتطلعات واهداف شعبنا المناضل وذلك من خلال كل اساليب النضال والتي منها مسيرة يوم الاحد القادم 30/6/2013م التي تنظمها مجموعة من الناشطين تحت شعار (شارك من اجل مدنية الدولة) والتي حدد انطلاقها من تقاطع شارع عشرين مع شارع هائل الرابعة عصرا.

ايها المواطنون الشرفاء .. ان السكوت على هذه الاعمال والممارسات سيوصلنا الى اسوأ مما وصلنا اليه من اضطهاد وهدر للحقوق وهتك للكرامة الذي ثرنا عليه في فبراير 2011م ناشدين تحقيق دولة مدنية ديمقراطية وهو مالن يتحقق لو ظل الوضع مسكوتا عليه وفي ظل حكومة ليست سوى حصص تابعة لكانتونات سياسية وقبلية ودينية ليس لها من هم سوى استمرار تسلطها ونفوذها وسيطرتها على الوطن ثروة وانسانا ، معتبرة الثورة وتضحياتها ليس سوى رافعة اوصلتها الى غاية كانت تنشدها .

الخلود للشهداء

النصر للثورة

المجد للوطن

الكرامة للشعب

صادر/ عن التحالف المدني للثورة الشبابية

صنعاء

28/6/2013

زر الذهاب إلى الأعلى