أخبار وتقارير

الإفراج عن دبلوماسي عماني اختطفه مسلحون من وسط العاصمة صنعاء

يمنات – الشارع

تمكنت وساطة قبلية, بالتعاون مع قيادة محافظة صنعاء, من الإفراج عن دبلوماسي عماني تم اختطافه, أمس الأول, من أحد شوارع العاصمة, من قبل مسلحين ينتمون الى قبيلة "بني شداد" التابعة لخولان- محافظة صنعاء.

وقال لـ"الشارع" عبد الغني علي جميل, محافظ صنعاء, إن جهوداً قبلية ورسمية, بينها قيادة المحافظة, تمكنت من الإفراج عن الدبلوماسي الذي يعمل في السفارة العمانية بصنعاء, بعد 12 ساعة فقط من اختطافه من قبل المسلحين القبليين.

وعن أسباب الاختطاف, قال محافظ صنعاء: "أحد أهالي بني شداد اشترى سيارة من صاحب معرض من مدينة الغيظة, التابعة لمحافظة المهرة, على الحدود مع عمان, وتبين أن هذه السيارة اشتراها صاحب المعرض من عُمان وهي مطلوبة أمنياً, ومبلغ عنها من قبل الإنتربول الدولي, وبسبب ذلك لم يتمكن من اشتراها من جمركتها, أو ترقيمها".

وأضاف جميل: "بعد معرفة من اشترى السيارة بالأمر, تردد, قرابة أسبوعين, على عدد من الجهات لعله يجد حلا لقضية السيارة؛ لكنه لم يجد أي طريقة تجعله ينجو من ملاحقة الجهات الأمنية له ولسيارته".

وتابع: "قرر هذا الرجل, ومعه عدد من المسلحين, اللجوء الى مثل هذا العمل المخالف للقانون, وللشرع والعرف والأسلاف والأعراف والمواثيق", في إشارة منه الى قيام الشخص الذي اشترى السيارة باختطاف الدبلوماسي العماني من وسط العاصمة صنعاء.

وأعرب محافظ صنعاء عن إدانته واستنكاره الشديدين "لمثل هذه الأعمال", التي قال إنها "تسيء الى كل اليمنيين".

ولم يدل المحافظ جميل بأي معلومات أخرى تتعلق باسم الدبلوماسي العماني, ولا كيف تم اختطافه, مكتفيا: "تم الإفراج عنه, وسوف نتابع صاحب المعرض الذي تم شراء السيارة منه".

زر الذهاب إلى الأعلى