أخبار وتقارير

متضررو سقوط «السوخواي» يواصلون قطع شارع الزراعة بصنعاء

يمنات – الشارع

يواصل, متضررو سقوط طائرة السوخواي, قطع شارع الزراعة والشوارع المتفرعة عن جولة القادسية, وسط العاصمة صنعاء.

وقال, لـ"الشارع" مساء أمس, هادي التوهمي, شقيق أحد المتوفين في الحادثة, إن المحتجين يطالبون بصرف التعويضات التي أقرتها لجنة مشكلة من قبل الحكومة, بعد يومين من سقوط الطائرة في 19 فبراير الماضي, بالإضافة الى تعويض المتوفين الذين قال إن اللجنة المكلفة بتقدير الخسائر ورصد التعويضات أغلفتهم في تقديرها للتعويضات.

وأوضح هادي: "استشهد أخي عبد الكريم واحترقت سيارته, إلا أن اللجنة رصدت التعويضات للمنازل والمحلات والسيارات فقط, دون أي اعتبار لـ12 شهيد قضوا في الحادثة", منوهاً بأن الحكومة تماطل حتى في تسليم التعويضات التي رصدتها اللجنة.

وأشار الى أن المبالغ التي رصدتها الدولة لكل جريح في الحادثة (200 ألف ريال) لم تغط نفقات العلاج, مؤكدا أن المحتجين يواصلون قطع الشارع في جولة القادسية, حتى الاستجابة لمطالبهم بصرف مبالغ التعويضات, المقدرة من قبل اللجنة بـ52 مليوناً, إضافة الى تعويض أسر المتوفين والتكفل بعلاج الجرحى.

وكان أصحاب المنازل والمحلات المتضررة جراء سقوط الطائرة قد بدؤوا, صباح أمس الأول, بقطع شارع الزراعة والعدل في جولتي الجامعة والقادسية, غير أنهم تراجعوا أمس عن قطع جولة الجامعة, مكتفين بقطع جولة القدسية, بعد تدخل قوات أمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى