عربية ودولية

قيادة الجيش المصري تعقد اجتماعا مع رموز البلاد ومرسي يجدد دعوته لخارطة طريق الشرعية

يمنات – المصري اليوم

أعلن العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، أن القيادة العامة للقوات المسلحة تعقد الآن، عصر الأربعاء، لقاء مع عدد من الرموز السياسية والشبابية، وأنها ستصدر بيانا عقب الانتهاء من هذا اللقاء.

وقال، في صفحته على «فيس بوك»، الأربعاء: «تعقد القيادة العامة للقوات المسلحة، حاليًا، لقاءات مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والسياسية والشبابية، وسوف يتم إصدار بيان للقيادة العامة فور الانتهاء».

كانت وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، التقى الدكتور محمد البرادعي، وشيخ الأزهر، والبابا تواضروس وممثلا عن حزب النور، فيما ذكرت وكالة رويترز أن حزب الحرية والعدالة رفض حضور اللقاء.

إلى ذلك قال الرئيس محمد مرسي في صفحته على «فيس بوك»، اليوم الأربعاء، إن تجاوز الشرعية الدستورية يهدد الممارسة الديمقراطية بالانحراف عن مسارها الصحيح، ويهدد حرية التعبير التي عاشتها مصر بعد الثورة، لأن الشرعية هي الضامن الوحيد للاستقرار، ولمقاومة أحداث العنف والبلطجة والخروج على القانون.

وجدد مرسي تأكيده على «خارطة الطريق»، التي تتمثل في «تشكيل حكومة ائتلافية توافقية تدير الانتخابات البرلمانية القادمة، وتشكيل لجنة مستقلة للتعديلات الدستورية لتقديمها للبرلمان القادم».

 

ولفت إلى أنه استجاب في خارطة الطريق للنداء، ودعا كل القوى الوطنية للحوار لإجراء المصالحة الوطنية الشاملة، التي تلبي مطالب الجماهير، وتستوعب كل القوى الوطنية والشبابية والسياسية، وتزيل الاحتقان السياسي، الذي تشهده مصر في هذه الأيام.

وأوضح مرسي أن «رؤية الرئاسة تنطلق لتلك الإجراءات من تشكيل حكومة ائتلافية توافقية تدير الانتخابات البرلمانية القادمة، وتشكيل لجنة مستقلة

زر الذهاب إلى الأعلى