أخبار وتقارير

حسن زيد : إخوان مصر خُدعوا ويتم التعامل معهم بحدة

يمنات – وكالة خبر

قال أمين عام حزب الحق حسن زيد " أنه لديه قناعة بأن الإخوان المسلمين في مصر جُروا إلى الموقف الذي هم فيه بمعنى خُدعوا وحالياً يتم التعامل معهم بحدة أشد مما كان يتعامل معهم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر الذي على الأقل اقتصر على ما دون المرشد وكانت الشرعية معه حتى وإن كانت انقلابية " .

وأضاف زيد في تصريح خاص لوكالة "خبر" للأنباء " أن ذلك تعزز لديه عقب قراءته لدور وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي في علاقاته بالإخوان وتحريضه على التخلص من الرموز العسكرية والتزامه لـ "مرسي" بل تعهده بعدم الانقلاب وتظاهره حتى آخر لحظة أنه مع شرعية الرئيس " .

وأوضح أن ما حدث في مصر تم التهيئة له بخلق أزمة الكهرباء وارتفاع أسعار السلع واختفاء بعضها وتهييج الرأي العام ومنع الائتلاف مع قوى الثورة حتى تم تأليب الرأي العام ثم استغلال الأحداث كغطاء لمحاولة القضاء على حكم الإخوان بدعم سعودي وإماراتي واضح .

وتساءل إلى أي حد سينجحوا لأن الكثير من السلع سينخفض سعرها وسينشط الاقتصاد من خلال نهوض السياحة والدعم المالي الإماراتي والسعودي والكويتي، أم أن هناك مؤامرة على الحركة الإسلامية ممثلة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر والإصلاح في اليمن وتونس من خلال دفعهم إلى أعلى أي إيصالهم رمزياً إلى السلطة وخلق المشاكل أمامهم لإفقادهم البريق كمعارضة وتحميلهم مسؤولية الفشل ومن ثم إقصائهم.

واعتبر الإخوان المسلمين القوة الوحيدة في المجتمع الإسلامي السني التي تملك تنظيم سياسي وقدرات بشرية واقتصادية ومالية يمكن أن تُوحد الأمة وهزيمة المشروع الصهيوني في عصر العولمة الذي تخفى فيه القيود.

زر الذهاب إلى الأعلى