أخبار وتقارير

أنباء عن وثائق تثبت تورط قيادات اخوان مصر في جريمة دار الرئاسة في اليمن والصيادي يعد بكشف ممولي ومخططي ومنفذي جمعة الكرامة والنهدين

يمنات – سبق نيوز

نقلت مصادر اعلامية عن النيابة العامة في مصر انها تسلمت وثائق خطيرة من قبل المخابرات المصرية تثبت تورط القيادة العالمية لتنظيم الاخوان (مكتب الارشاد) في جريمة مسجد دار الرئاسة الارهابية التي استهدف فيها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وكبار قيادات الدولة والحزب في 3 يونيو 2011م .

وذكرت عدداً من المواقع الاخبارية المصرية ان المحتجين الذين اقتحموا المركز العام لجماعة الاخوان الاسبوع الماضي سلموا الوثائق التي وجدوها في مكتب (الارشاد) للنيابة العامة كون تلك الوثائق تكشف مخططات تخريبية وارهابية خطيرة تستهدف امن واستقرار مصر والمنطقة بشكل عام ومن ضمنها مراسلات بين قيادات التنظيم في اليمن ومصر تحتوى على توجيهات وتعليمات وخطط سياسية وامنية خطيرة .. كان مكتب الارشاد يزود بها قيادات حزب الاصلاح (لاخوان في اليمن) للتعامل مع مختلف الاحداث التي شهدتها اليمن خلال العام 2011م و2012م .

واكدت ان الوثائق التي عثر عليها المواطنون والوثائق التي قدمت من قبل المخابرات المصرية للنيابة تثبت تورط قيادات في الاخوان في مصر بجريمة دار الرئاسة الارهابية في اليمن وهو ما كانت التحقيقات الرسمية اليمنية قد اثبتته في محاضرها المنشورة والتي اتهمت فيها قيادات بارزة في حزب الاصلاح (الاخوان).

الجدير بالذكر ان ائتلاف مؤسسات المجتمع المدني اليمني "شركاء" والذي يضم 33 منظمة وجمعية مدنية حقوقية يمنية غير حكومية، قد تقدم بطالب الى النائب المصري للتحفظ على وثائق وأرشيف مكتب التنظيم العالمي للإخوان المسلمون في مصر وضبط قياداته والتحقيق معهم نظرا لوجود قرائن وأدلة قوية تثبت ارتباطهم بجريمة مسجد دار الرئاسة التي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من المصلين داخل الجامع.

واعتبر ائتلاف "شركاء" ذلك بلاغ رسمي منه للنائب العام المصري للبدء في إجراء تحقيق في هذه الجريمة الارهابية البشعة التي ارتكبها التنظيم العالمي في مصر وفرعه باليمن وبدوافع سياسية للاستيلاء على السلطة.

واستند ائتلاف شركاء في بلاغة الى القرارات الدولية المتعلقة بالقضية ولكون مكافحة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين مسؤولية دولية وجمهورية مصر العربية ملزمة بتنفيذ القرارات الدولية كونها عضو بالمجتمع الدولي، وخصوصا وقد تم إسقاط هذا التنظيم ومقره في مصر بثورة شعبية اطاحت به في 30 يونيو .

من جانبه وعد صلاح الصيادي رئيس حزب حشد احد الاحزاب الحليفة للمؤتمر الشعبي العام بنشر الصندوق الاسود الخاص بالوثائق والأدلة والبراهين عن ممولي ومخططي ومنفذي جمعة الكرامة والنهدين وموقعة الجمل وقناصي شباب الساحات والميادين في اليمن ومصر ودول أخرى، ومن ارشيف الاخوان.

زر الذهاب إلى الأعلى