أخبار وتقارير

مصدر: مؤسسة موانئ البحر الأحمر تهدد بتقديم استقالة جماعية في حال تم إفراغ باخرة التاجر فاهم في ميناء الحديدة وأنباء عن تدخل اللواء محسن لتفريغ حمولة الباخرة

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

كشفت مصدر خاص لـ"يمنات" أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر الكابتن محمد أبو بكر ترأس الليلة اجتماعا خاصاً لمدراء عموم المؤسسة وممثلي نقابات الموظفين وعدد من أعضاء الغرفة الملاحية استهله بشكره وامتنانه لوزير النقل الدكتور واعد باذيب لموقفه الشجاع، تجاه الضغوط التي مورست للسماح للباخرة "سام جون ليبري" التي تقل شحنات تفوق حجم ما يتحمله رصيف الميناء.

وأثنى أبو بكر على اللجنة القضائية التي جعلت مصلحة الوطن نصب عينيها وترفعت عما انزلق فيه البعض من أحكامٍ بحسب وصفه.

وأفاد المصدر أن استقالة جماعية قدمها مدراء عموم المؤسسة، وشملت الاستقالة العشرات من الموظفين، في حال تم السماح للباخرة بافراغ حمولتها في ميناء الحديدة.

وأضاف المصدر أن اللجنة القضائية التقت بالرئيس التنفيذي واستمعت إليه واستغربت صمت الجهات المعنية عن الديون التي تراكمت على الشركة اليمنية للصناعات المحدودة، فضلا عن احتكارها الميناء، وكأنه أصبح ملكاً خاصاً بها.

وقال مصدر آخر في نيابة الأموال أن المليادير أحمد فاهم طالب النيابة بتوضيح أسباب عدم التحقيق مع رئيس المؤسسة.

وأفاد المصدر أن النيابة ردت عليه بأن عليه لقاء اللجنة القضائية وأن توجيهات النائب العام منعت إجراء أي تحقيق مع أي جهة حتى استكمال عملها.

وفي ذات السياق قال مصدر رفيع المستوى أن اللواء علي محسن الأحمر كان قد تواصل مساء أمس الاثنين بصدد الباخرة مع أمين عام المجلس المحلي العميد حسن الهيج.

وطبقا للمصدر طلب الأحمر من الهيج ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسماح بدخول الباخرة في أي ميناء أو إيقاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ عن عمله حال رفضه أوامر السلطة المحلية.

وكان الهيج قد ألتقى الأحد بالمدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر، وطلب منه السماح بدخول الباخرة، لكن المدير تمسك بموقفة وأصر على عدم دخول الباخرة.

زر الذهاب إلى الأعلى