عربية ودولية

مصر.. ضبط 19 صاروخا قبل وصولها القاهرة.. وشحنة ملابس عسكرية بميناء السخنة

يمنات – أ . ش . أ

تمكنت عناصر التأمين التابعة للجيش الثالث الميداني المصري من ضبط 19 صاروخا جراد داخل سيارة نصف نقل كانت في طريقها إلي القاهرة، وذلك عند نقطة تفتيش أمني بالكيلو 61 طريق (القاهرة/السويس)، كما عثرت علي بندقية آلية وخزنة بها 21 طلقة كانت بحوزة سائق السيارة.

كما نجحت العناصر الأمنية بالجيش الثالث بالتعاون مع أمن الموانئ من ضبط شحنة هائلة من الملابس والأدوات العسكرية داخل حاويتين بميناء العين السخنة تضم كميات هائلة من الملابس المموهة والأقمشة الخاصة بالزي الميداني الجديد لأفراد القوات المسلحة، فضلا عن أعداد كبيرة من الأحذية العسكرية، وزمازم المياه، وحوافظ البنادق الآلية.

كما تم ضبط 289 شدة وحزام حامل للذخيرة، و185 جراب مسدس، و245 غطاء للرأس، و285 "تي شرت" مموه، و14 خيمة كبيرة كاملة المستلزمات، وقد تم تحويل الواقعتين إلي النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات واتخاذ ما يلزم نحو الكشف عن هوية المدبرين.

يأتي ذلك مع استمرار عناصر التأمين بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في الانتشار لتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية بالدولة وتكثيف الإجراءات الأمنية على الطرق والمعابر والمنافذ الحدودية.

وفى سياق متصل .. نجح ضباط مصلحة أمن الموانئ في إحباط محاولة شخص بتهريب أربعة بنادق آلية، و6850 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و10 كيلوجرامات من مخدر الحشيش إلى داخل البلاد عبر منفذ السلوم البري.

وكان ضباط قسمي البحث الجنائي والحماية المدنية بإدارة شرطة منفذ السلوم البري قد تمكنوا بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمصلحة أمن الموانئ من ضبط المدعو خيرالله . م. ى (26 سنة) مقيم بمرسى مطروح قائد السيارة رقم (ج هـ س 6573 مصر) حال إنهاء إجراءات تأمين وصول الركاب القادمين للبلاد من دولة ليبيا.

وبتفتيش السيارة عثر بها على مخزن سرى تحت الصندوق الخلفي أعده المتهم خصيصا للتهريب، وبداخله 4 بنادق آلية عيار 397.62 مم، و5600 طلقة نارية عيار 397.62 مم، و1250 طلقة نارية عيار 9 مم، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 10 كيلوجرامات.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى