أخبار وتقارير

الأمم المتحدة تحذر موظفيها في اليمن من التعرض للاختطاف

يمنات – متابعات

أصدرت منظمة الأمم المتحدة تحذيرا لجميع موظفيها في اليمن من التنقل في العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى خوفا من تعرضهم للاختطاف على أيدي مسلحين.

 وقال مصدر مسئول في مكتب الأمن الخاص التابع للأمم المتحدة في اليمن، رفض الكشف عن اسمه ، إنه تم تعميم بيان على جميع الموظفين الأجانب العاملين في المنظمات الدولية التابعة للمنظمة في اليمن بعدم التنقل في العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الأخرى دون حراسة.

 وتأتى هذه الإجراءات الاحترازية مع استمرار أعمال الاختطاف التي يتعرض لها الرعايا الأجانب في اليمن على أيدي مسلحين قبليين وآخرين من تنظيم القاعدة، بهدف الضغط على السلطات لتحقيق مكاسب، بينها الإفراج عن سجناء، أو طلب فدية مالية، أو مطالب أخرى.

 وأوضح المصدر، أن التعميم طالب الموظفين بالإبلاغ عن تحركاتهم ووجهتهم بشكل دائم وحمل أجهزتهم النقالة للبقاء على تواصل دائم مع الجهات التي يعملون لديها، وكذلك الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة تحدث بالقرب منهم.

 يذكر أن عمليات اختطاف الأجانب تكررت بشكل لافت في اليمن منذ مايو الماضي، حيث احتجز مسلحون قبليون في محافظة أبين ثلاثة من موظفي الإغاثة الدولية، وهم سويسري وكيني ويمني، قبل أن يقوموا بتحريرهم بعد أيام إثر وساطة قبلية.

 وفي أواخر مايو، اختطف مسلحون مجهولون زوجين جنوب أفريقيين من مدينة تعز (وسط)، وبعد أقل من أسبوعين خطف مجهولون زوجين هولنديين من شارع رئيسي في العاصمة صنعاء.

 ولا يزال مصير هؤلاء الرهائن الأربعة غامضا في ظل اتهامات محلية ودولية غير رسمية للسلطات اليمنية بالتقاعس عن القيام بواجباتها.

زر الذهاب إلى الأعلى