حقوق وحريات ومجتمع مدني

حجة.. دهشوش يتهم الإصلاح برفض الحوار المحلي والمحافظ يؤكد أن فساد الكهرباء في المحافظة سببها الإدارة المعينة من الوزير

يمنات – حجة – خالد مسعد

اكد الشيخ فهد دهشوش عضو مؤتمر الحوار، رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة حجة بأن حزب المؤتمر الشعبي العام كان ولايزال هو صمام امان الوطن والقوة الاكبر في الساحة اليمنية لان قيادته  لا يحملون السلاح بل سلاحكم هو السلم والامن والامان والاستقرار والاخاء والمشاريع التنموية يحملون الخير والنماء ويستوعبوا الجميع ويقبلون بالشراكة باعتبارهم لم ينشاؤا تقليدا لأحزاب في الخارج بل نحن حزب يمني من ابويين يمنيين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها دهشوش في الامسية الرمضانية الموسعة التي عقدها فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حجة أمس في صالة الرضي  لقيادات الهيئات التنفيذية وقيادات فروع المؤتمر و المجلس المحلي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بمديريات حجة وحضرها محافظ محافظة حجة اللواء علي بن علي القيسي.

وتابع دهشوش في كلمته موجها حديثه لقيادات المؤتمر: كل من يستمد الدعم من الخارج يسقط ويبحث عن ممولين جدد وانتم ظليتم متماسكين وازددتم قوة ولم تنهاروا كما انهارت الاحزاب الحاكمة في دول الربيع العربي الملبد بالغيوم.

واشار دهشوش بأنهم في المؤتمر رحبوا بدعوة الحوار التي اطلقها بعض قيادات المشترك داخل المحافظة  وقبلوا بها جميعا ووافق عليها الاخ المحافظ لكن رفضها التجمع اليمني للإصلاح على حد وصفه.

وقال دهشوش: نتمني من الأخوة في حزب الاصلاح ان يتخلوا عن اوهامهم ويثقوا اننا ندعوا لحوار يستند لمعايير وللقانون والدستور ونرفض ولن نسمح بالمحاصصة والاقصاء لايا كان و من اي حزب او جهة كانت الا بحسب الانظمة والقوانين التي تنظم شغل الوظيفة العامة للدولة وغير هذا الكلام غير مقبول به بتاتا.

وأعتبر أن كل من ينادي بالمحاصصة فهو رجعي، مؤكدا على ضرورة التنافس في شغل الوظيفة العامة بين الجميع.

وكشف أنه تم تجنيد ثلاثة وثمانين الف جندي في الامن والجيش ببطائق حزبية، معتبرا ذلك كارثة وجريمة وقنبلة موقوتة لن يشعر بها الا ابنائنا..

وتابع لن نسمح بالمزايدات في ديننا فنحن شعب مسلم وكل من يزايد باسم الدين فهو مرفوض ونرفض الفتاوي التكفيرية وقد فهمتهم الشعوب ان دعواتهم ليست لله بل للكراسي .

وفي الأمسية القى محافظ المحافظة علي بن كلمة اكد فيها  انه لا توجد نهائيا اي صراعات او خلافات بين قيادة المؤتمر بالمحافظة بل بالعكس زاد التلاحم والترابط والتأخي وزاد المؤتمر قوة الى قوته.

واكد ان المؤتمر زاد تلاحمه وارتباطه بالناس اكثر واكثر وهناك من يريد ان يخلق صراعات وهمية لكنه يفشل لان المؤتمر كان وسيظل متلاحم ومتوحد مع جميع ابناء الشعب اليمني ومع كل الاحزاب والتنظيمات السياسية.

وأشار أن المؤتمر لشعبي العام منذ تأسيسه وحتى الان لم يكن ولن يكون اقصائيا ابدا وان المؤتمر صدره مفتوح لكل الناس ولم ينفرد ابدا بالسلطة برغم اغلبيته..

و اشار ان المؤتمر والمؤتمريين اكبر من الدعايات الاعلامية التي يمارسها حزب الاصلاح، مؤكدا بأنهم بارعين في الدعايات الاعلامية والاشاعات، وخاطب الحاضرين: "لكن ثباتكم أيها المؤتمريون اكبر واقوى من الدعايات".

وتابع القيسي بقوله :انه سيكون على مسافة واحدة من كل الناس داخل المحافظة مهما كانت انتماءاتهم.. منوها انه لن يجامل او يحابي احد لأنه مؤتمري بل سيعمل وفقا للمعايير والانظمة والقوانين المعمول بها وسيكون الجميع سواسية امامها..

واشار القيسي  ان الاختلاف سنة الله في خلقه لكن ان نختلف ونعرقل مشاريع او نحاول تحويلها لمصالح فئوية او حزبية فهذا ما لا نقبله ابدا، في اشارة الى قيام وزراء من المشترك وقيادات من المشترك بالمحافظة بعرقلة مشاريع انمائية بالمحافظة كان من المفترض ان تكون في نصف مرحلة التنفيذ.

وأتهم القيسي من يقوم بهذه الاعمال بأنه عدو للمحافظة وابنائها حتى وان كان من ابنائها، داعيا الجميع للمساهمة في تنمية وازدهار المحافظة بدون تحزب وبدون املاءات واشتراطات..

وناشد القيسي في كلمته الاخوة في التجمع اليمني للإصلاح ان يستشعروا المسؤولية ويخلوا الاستاد الرياضي لكي يتم استكماله حرصا على مصلحة الشباب، مؤكدا بأن اخلاء الاستاد سيكون بادرة تحسب لهم.

و افصح المحافظ انه قام بدعوة وزير الكهرباء اللواء صالح سميع لزيارة المحافظة والاطلاع على المشكلات التي تعاني منها المحافظة وشرح المشاكل التي تسبب بها المدير والطاقم الذي عينهم الوزير بدون استشارة المحافظة وما جري بينهم والاختلاف بينهم علي تقاسم الميزانية، موضحا أنه نتيجة لذلك صاروا الان يشتكوا عدم توفر مرتبات والوزير رغم علمه بفساد الطاقم قام بتغير المدير فقط دون استشارة السلطة المحلية.

واوضح ان الاختلافات على الاعلانات والشركات عرقل الثلاثين ميجا المخصصة للمحافظة والان نناشد لجنة المناقصات البت في هذا المشروع خلال هذه الفترة.

وطالب القيسي الجميع بعمل وثيقة شرف بين ابناء المحافظة يتم توقيعها في المحافظة والمديريات لإيقاف ظاهرة القطاعات الدخيلة على المحافظة، داعيا لتوقيع وثيقة مماثلة لعدم حمل السلاح من جميع المؤتمرين، مؤكدا على ضرورة ان تقوم الاجهزة الامنية بواجبها.

وأشار أن الامن والاستقرار بالمحافظة لن يتحقق الا بتعاون الجميع، مؤكدا أننا لن نكون اقوياء الا بكم وبتعاونكم.

حضر الامسية الاخوة العميد حميد العبيدي وكيل المحافظة والاستاذ اسماعيل المهيم وكيل المحافظة والعقيد حميد القديمي قائد اللواء والاخوة مدراء عموم المكاتب الحكومية والشخصيات الاعتبارية واعضاء المجلس المحلي بالمحافظة.

الجدير ذكره إن حزب الاصلاح بالمحافظة أقام أمسية مماثلة في نفس الصالة، ولم يحضرها المحافظ والوكلاء المذكورين.

زر الذهاب إلى الأعلى