أخبار وتقارير

تعز.. اصابة ثلاثة أشخاص بينهم جندي في اشتباكات بين مسلحين وحملة أمنية في مدينة هجدة على خلفية قطع طريق تعز الحديدة

يمنات – تعز – خاص

قالت مصادر محلية في مدينة هجدة "40" كم غرب مدينة تعز أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بينهم جندي إثر مقاومة محتجين لحملة أمنية، خرجت من مدينة تعز لفتح طريق تعز – الحديدة، التي قطعها محتجون احتجاجا على عدم ربط المنطقة بالشبكة الوطنية للكهرباء.

وأشارت المصادر أن محتجين بينهم مسلحون قاموا بقطع طريق تعز الحديدة، بالقرب من مدينة هجدة غرب مدينة تعز، منذ حوالي الثامنة من مساء أمس الأربعاء، ما سبب في عرقلة حركة السير في الطريق الدولي الذي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية، واصطفاف مئات السيارات على جانبي الطريق بينها باصات نقل دولية تقل مغتربين قادمين من المملكة.

وأكدت المصادر أن محاولات لفك الطريق بذلها شخصيات اجتماعية في المنطقة، إلا أن المحتجين الذين يحرسهم مسلحون رفضوا فتح الطريق، ما استدعى خروج حملة أمنية لفتح الطريق فجر اليوم الخميس.

وقال لـ"يمنات" عبر الهاتف مسافرون كانوا على متن سيارات تنتظر فتح الطريق إن المسلحون فتحوا النار على أطقم عسكرية وصلت إلى المكان.

وأشاروا أن الأطقم العسكرية ردت على المسلحين الذين اعتلوا احدى التباب بأسلحة متوسطة وخفيفة، وأن انتشارا قام به الجنود في المنطقة المحيطة، بعد وصول تعزيزات للحملة الأمنية.

وأكدوا أن الجنود تمكنوا من فتح الطريق، إلا أنهم غادروا المكان وأصوات اطلاق النار لا زالت تسمع.

وكشفوا أن حالة من الخوف والهلع، سادت في أوساط المسافرين الذين كانوا ينتظرون على جانبي الطريق، موضحين أن صيحات النساء والأطفال ملئت المكان، عقب التبادل الكثيف لإطلاق النار، بين الحملة الأمنية والمسلحين.

ويطالب المحتجون بربط المنطقة بالشبكة الوطنية للكهرباء، على الرغم من أن المنطقة مغطاة بالكهرباء عن طريق مولدات تعمل بالديزل.

وأشارت مصادر اعلامية أن الوضع لا يزال متوترا في المنطقة، في حين لا تزال عددا من الأطقم الأمنية منتشرة في المكان.

زر الذهاب إلى الأعلى