أخبار وتقارير

محافظ حجة يوجه رسالة مفتوحة لرئيس الجمهورية بخصوص أحداث عمران والمعالجات التي ينبغي أن تقوم بها الدولة لمعالجة تداعيات الأحداث

يمنات

وجه اللواء علي بن علي القيسي محافظ محافظة حجة، رسالة مفتوحة للمشير عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، بخصوص أحداث عمران، والمعالجات التي ينبغي أن تقوم بها الدولة، لمعالجة تداعيات الأحداث و المواجهات المسلحة، التي شهدتها مناطق الصراع..
“يمنات” ينشر نص رسالة القيسي:
فخامة المشير الركن /عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المحترم تحية طيبة وبعد..
بدايةً اسمحوا لي ان اتقدم اليكم بالتبريكات القلبية بمناسبة شهر رمضان المبارك والذي نسأل من المولى عز وجل ان يُعيدها علينا وعليكم وعلى اليمن باليُمن والبركات. فخامة الاخ الرئيس..
إن التدهور الامني المخيف في البلاد والفتن التي تظهر هنا وهناك ومن فترة الى اخرى تجعلنا جميعاً في قلق دائم على مستقبل اليمن..
و أخيراً ما حصل في عمران وما قبلها وما ستؤول الية الامور التي كنا دائماً وكلما سنحت لنا الفرصة للقاء بكم او المسئولين في الحكومة نقول ونحذر منها ابتداء من ايام صعدة الى احداث حوث والى ما قبل احداث عمران..
على الجميع ان يتقبل بالآخر والتعايش بين الناس مطلوب لتكامل النسيج الوطني مثلما كان عليه الناس منذ مئات السنين وان يعمل الجميع على الحفاظ على الوحدة الوطنية والاستقرار الامني والمكتسبات الوطنية وايجاد الخدمات الضرورية للمواطن والتفرغ لبناء هذا الوطن الذي انهكته الحروب والازمات.
فخامة الاخ الرئيس..
إن احداث عمران تجعل من جميع عقلاء اليمن -اذا كان هناك عقلا ء-ان تقول الى هنا وكفى عبثاً بدماء اليمنيين كفى عبثاً بمقدرات ومكتسبات الوطن، لقد قَدم اطراف الصراع ما في وسعه، ووصلت الامور الى ما وصلت الية ان الاستمرار في المكابرة وعدم التعقل من قبل القوى التي شاركت في الاحداث ولازالت مستمرة في دق طبول الحرب. ويجب ان تسال نفسها ماهي النتائج؟ واين ستصل بهذه الحرب ؟ والنتيجة معروفة لدى الجميع.
و نطلب منكم يا فخامة الاخ الرئيس ان تتخذوا الاجراءات الصارمة ضد اي طرف يحاول الاستمرار في هذه الحرب العبثية ويتم معالجة الاوضاع بمسؤوليه وايجاد الحلول السليمة والمرضية للمحافظة على امن الوطن واستقراره ومقدراته.
فخامة الاخ الرئيس..
أحداث عمران فرضت واقعاً جديداً وعلى الجميع ان يكونوا في مستوى عالي من التعقل والمنطق والمسئولية والحكمة التي عرف بها اليمنيون.
و في هذا السياق ننتهز هذه الفرصة لنبارك لكم القرارات التي صدرت يوم امس في المؤسسة العسكرية والتي كانت خطوة طيبة في الاتجاه الصحيح ولابد من أن تتبعها خطوات نرى اهميتها وهي كالاتي:
1- جبر الضرر فيما حصل في عمران واعتبار الجميع شهداء.
2- سرعة اعادة الخدمات الاساسية والضرورية في محافظة عمران وحجة وبعض المناطق في محافظة المحويت من خلال تشكيل لجان وزارية للنزول الى تلك المحافظات لتقييم الاضرار ورفع تقريرها الى فخامتكم في اسرع وقت ممكن.
3- سرعة عودة مسؤولي الدولة ابتداء من المحافظ الى اصغر موظف لتقديم الخدمات والرعاية للمواطنين وكذا تقديم ما يستطيعون من الخدمات الضرورية العاجلة.
4- التوجيه بإيقاف المناوشات في جبل ضين وفي ضروان وبني ميمون وازالة اي نقاط مستحدثة ماعدا نقاط الدولة.
5- اصدار توجيهاتكم بمنع المناكفات الاعلامية التي تضر بالوطن وتؤجج الصراعات وتدخل الحقد والضغينة وتشوية سمعة البلاد في الخارج ويحل محل ذلك خطابا اعلامي متوازن ومهني ومسئول ووطني.
6- فتح حوار بين جميع الاطراف ما من شأنه تهيئة الاجواء للوصول الى مصالحة وطنية شاملة وعامة دون استثناء لاحد من اجل طي صفحة الماضي.
7- تشكيل لجنة بين اطراف الصراع من العلماء والمشايخ لمعرفة الاسباب والمسببات التي اوصلت الامور الى ما وصلت اليه ووضع الحلول والمعالجات التي تضمن عدم تكرار تلك الاحداث مستقبلاً.
8- ان يقوم الامن بدوره وواجباته في منع التقطعات سواء على المشتقات النفطية او المواد الاساسية وغيرها واتخاذ الاجراءات الصارمة دون تهاون ضد كل من يقوم بقطع الطريق تحت اي مبرر.
9- الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية يشترك فيها كل القوى السياسية بما فيها الحراك الجنوبي والحوثيين لتقوم بتسيير الاعمال وتنفيذ مخرجات الحوار وانجاز الدستور وتقديمه للاستفتاء واقراره من قبل الشعب واستكمال اعداد السجل الانتخابي ثم تجرى الانتخابات النيابية على مختلف المستويات وما ستفرزه هذه الانتخابات هو الذي يحكم البلاد عبر الصندوق.
فخامة الاخ الرئيس..
لقد كنتم قبل انتخابكم نائباً لرئيس الجمهورية ولديكم الخبرة التامة ولم تأتي على ظهر دبابة، وقد تم انتخابكم من قبل الشعب وفقاً للمبادرة الخليجية وحزتم على ثقته وحملكم الامانة في ان تقودوا البلاد الى بر الامان، ونحن على ثقة بانكم اهل لهذه الثقة والامانة.
هذه ملاحظاتي التي رأيت ان ارفعها الى فخامتكم خاصة في ظل الظروف بالغة الدقة التي يعيشها الوطن.
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه..
وتقبلوا خالص تحياتنا
اخوكم/ اللواء علي بن علي القيسي
محافظ محافظة حجة
رئيس المجلس المحلي

زر الذهاب إلى الأعلى