أخبار وتقارير

الحوثيون يسيطرون على جبل استراتيجي مطل على معقل القاعدة في ضواحي رداع بالبيضاء

يمنات

قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن مسلحي جماعة الحوثي، حققوا تقدما في حربهم ضد عناصر القاعدة في منطقة المناسح، القريبة من مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.
و أكد المصدر، أن الحوثيين سيطروا على جبل استراتيجي مطل على منطقة المناسح، التي تعد المعقل الرئيسي للقاعدة في مديرية رداع.
و أشار المصدر، أن الحوثيين، بدأوا بقصف مواقع للقاعدة، بينها معسكر تدريبي صغير في منطقة المناسح بأسلحة ثقيلة و قذائف ال”ار بي جي”، منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة.
و أفاد المصدر، أن المواجهات ما تزال مستمرة بين الطرفين، و زادت حدتها منذ الثانية من فجر اليوم، و أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار من مختلف أنواع الأسلحة و أصوات انفجارات تسمع إلى أطراف مدينة رداع.
و نوه المصدر إلى أن الحوثيين يحاولون الانتشار في محيط منطقة المناسح، غير أنهم يواجهون بمقاومة شرسة من عناصر القاعدة.
من جانبها قالت وكالة “خبر” إن مسلحي الحوثيين تمكنوا في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة، من السيطرة على جبل “اسبيل” المطل على منطقة المناسح.
و نقلت الوكالة عن مصدر محلي، إن مسلحي الحوثيين تقدموا باتجاه جبهة عنس بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة لتضييق الخناق عليهم في منطقة المناسح.
و كشفت الوكالة إن القاعدة يحشد مسلحيه من مدينة رداع و قيفة باتجاه منطقة المناسح.
و أشارت أن مسلحي الحوثيين يتجمعون في منطقة ملاح الواقعة غرب محافظة البيضاء باتجاه مديرية العرش، التي فر إليها بعض عناصر القاعدة.
و ذكرت الوكالة، أن مسلحين حوثيين اتجهوا من ذمار الى البيضاء، مزودين بأسلحة متوسطة وثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى