أخبار وتقارير

الأمن الخاص ومسلحين من أنصار الله يسيطرون على معسكر للجيش غرب تعز والطيران السعودي يستهدفه بصاروخين “تفاصيل خاصة”

يمنات

تمكنت قوات الأمن الخاصة بتعز، المعززة بمسلحين من أنصار الله” قبل ظهر اليوم الأربعاء، من اقتحام معسكر المطار القديم الذي تقع فيه قيادة اللواء 35 مدرع، الذي أعلن ولاؤه للرئيس هادي.

و تعرض المعسكر بعد السيطرة عليه لقصف من قبل الطيران السعودي، ما ادى إلى تدمير عدد المباني الواقعة داخل المعسكر و في محيطه.

و قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن مواجهات عنيفة تدور في محيط المعسكر منذ مساء أمس، تمكنت من السيطرة على البوابة الرئيسية للمعسكر فجر اليوم.

و أفاد أن مقاومة واجهتها قوات الأمن الخاص و المسلحين الموالين لأنصار الله، قبل تمكنهم من السيطرة على المعسكر، عند الحادية عشرة من ظهر اليوم.

و كان المعسكر يمثل مقرا لكتيبتين عسكريتين، اعلنتا ولاؤهما للرئيس هادي، بعد تعيين العقيد عدنان الحمادي قائدا للواء من قبل الرئيس هادي، و الذي لم يتمكن من السيطرة على كامل قوة اللواء، باستثناء الكتيبتين، التي معظم جنودهما من المجندين في العام 2011.

و كانت الكتيبتان العسكريتان انتشرتا في المنطقة الغربية لمدينة تعز، و خاضتا بمساعدة مسلحين مواليين للإصلاح، مواجهات عنيفة، مع قوات الأمن الخاص و مسلحين من أنصار الله، خلال الأسبوع الماضي.

و طبقا للمصدر، قصف الطيران السعودي، المعسكر بصاروخين، أثناء توغل قوات الأمن الخاص فيه، ظهر اليوم.

و أفاد بأن قتلى و جرحى، سقطوا جراء القصف السعودي، و أن دمارا كبيرا لحق بمبنى قيادة اللواء الواقع في المعسكر.

و أكد ل”يمنات” مصدر محلي ثان، مشاهدته لجنود من الأمن الخاص و أخرين من الجيش و مسلحين من أنصار الله، في المنطقة المحيطة بالمعسكر عقب قصفه.

و أشار أن أطقم تابعة للجيش يعتقد أنها تابعة لكتائب اللواء 35 مدرع، التي ما تزال موالية لقائد اللواء الذي أقاله هادي “العميد منصور معجير”، دخلت إلى المعسكر، عصر اليوم.

و أفاد بأن قوة تابعة للجيش وصلت إلى محيط المعسكر، عصر اليوم، قادمة من معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا، الذي يتبع اللواء 35 مدرع.

و جاءت السيطرة على المعسكر، بعد يومين من اعلان الشيخ حمود المخلافي، الذي يقود مليشيات الاصلاح في تعز، سيطرة مليشياته على معظم مدينة تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى