أخبار وتقارير

مصدر يكشف عن الأوضاع في مدينة عتق والمناطق المحيطة بها

يمنات

قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، تدور منذ عصر اليوم الخميس، في أطراف مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، شرق البلاد، بعد ساعات من سقوطها في ايدي “أنصار الله” الحوثيين، و قوة عسكرية موالية لهم.

و أفاد المصدر، أن قوة عسكرية من اللواء 21 ميكا، المتمركز في اطراف المدينة، انتشرت منذ عصر اليوم الخميس، في المدينة القديمة و وسط المدينة، مسنودة بعناصر من اللجان الشعبية التابعة ل”أنصار الله”.

و أكد أن اشتباكات متقطعة تدور بين قوة عسكرية انتشرت بالقرب من مفرق الصعيد، مع عناصر قبلية، تتجمع بالقرب من المفرق.

و أوضح المصدر، أن عناصر قبلية قدمت من مديرية الصعيد و مناطق مجاورة، مسلحة بأسلحة متوسطة و خفيفة، تتجمع في المكان، غير أن قوة عسكرية انتشرت هناك، لمنع تقدم هذه العناصر ما ادى إلى احتكاك الطرفين و تبادل اطلاق النار.

و أشار المصدر، أن القوة العسكرية التي قدمت صباح اليوم من مديرية نصاب المجاورة، تمكنت من الدخول إلى معسكر اللواء 21 ميكا في اطراف المدينة، منوها إلى أن قوات عسكرية يتم استقدامها من معسكر “مرة” صوب مدينة عتق، مرجحا استخدامها في التقدم صوب المديرات المجاورة ل”عتق”.

و لفت المصدر إلى أن أطقم و مصفحات عسكرية مسنودة بدبابات، توجهت إلى مفرق الصعيد بعد عصر اليوم، ما يشير إلى أن هذه القوة سيتم استخدامها في اقتحام مديرية الصعيد.

و فيما اختفت العناصر التي هاجمت أمس معسكري الأمن الخاص و شرطة الدوريات، بعتق، لزمت قيادات الحراك الجنوبي في المدينة الصمت تجاه ما يجري، رغم تصريحات سابقة بأنها ستقاوم أي اجتياح عسكري للمدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى