أخبار وتقارير

صحيفة تكشف عن الأوضاع في مدينة لودر بأبين والمناطق المجاورة بعد مواجهات عنيفة وحرب شوارع متواصلة

يمنات

قالت يومية “الأولى” أن مدينة لودر شهدت في وقت متأخر من مساء أمس الأول، اشتباكات عشوائية حتى ساعات الصباح، بين مسلحي “أنصار الله” “الحوثيين”، بمساندة قوات من الجيش من جهة، وبين عناصر اللجان الشعبية ومسلحين قبليين.

و نقلت الصحيفة، عن مصادر محلية، إن المدينة تعرضت لقصف مدفعي كثيف بقذائف الهاون، من قبل قوات الجيش ومسلحي الحوثي المتمركزين في الجهتين الغربية والجنوبية للمدينة، ما أسفر عن تضرر عدد من المباني، منوهة إلى أن “5” أشخاص أصيبوا جراء سقوط قذائف على سطح منزلهم.

و أوضحت أن اشتباكات دارت، صباح أمس، في أحياء مدينة لودر، بعد أن تمكن قناصة حوثيين من دخول المدينة أثناء القصف المدفعي ليلاً.

وأضافت أن أفراد اللجان الشعبية ينتشرون في جميع أحياء المدينة، وتسمع بين الحين والآخر اشتباكات في عدد من الأحياء، في الوقت الذي قالت فيه المصادر إن مسلحي “أنصار الله” “الحوثيين” لا يزالون يتواجدون بشكل كبير في منطقة الحضن غرب لودر.

و ذكرت المصادر أن مدينة لودر تشهد أوضاعاً مأساوية، في ظل استهداف منازل المواطنين بالقذائف والمدفعية، وعدم قدرة الأهالي على الخروج من منازلهم، بسبب تجدد المعارك.

و في سياق آخر، شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، غارات جوية على معسكر اللواء 115 مشاة في لودر.

و نقلت “الأولى” عن مصدر عسكري، إن طيران التحالف استهدفت مقر اللواء 115 مشاة بغارتين جويتين، ما أسفر عن تدمير مخزن ذخائر اللواء، مشيراً إلى أن عشرات الجنود كانوا متواجدين في اللواء، لاذوا بالفرار فور استهداف مخزن الذخائر في الضربة الجوية الأولى، فيما شوهد الدخان يتصاعد بشكل كثيف من معسكر اللواء جراء تعرضه للقصف.

و في وقت متأخر من مساء أمس، قالت الصحيفة، إن مصادر محلية أفادتها بأن أفراد اللجان الشعبية التابعة لهادي في لودر، سيطروا على مقر اللواء 115 مشاة، بعد حوالي ساعتين من تعرضه لقصف جوي شنته طيران التحالف، وأن القصف أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من ضباط وجنود اللواء.

و قالت المصادر إن اشتباكات حدثت بين عناصر اللجان الجنوبية بمساندة قبليين، وبين جنود اللواء 115 ميكا، عقب القصف الجوي، مشيرة إلى أن أفراد اللجان تمكنوا من الاستيلاء على اللواء، بعد عصر أمس، وأن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة 17 شخصاً على الأقل.

وأضافت المصادر، أن غارات التحالف خلفت عشرات القتلى والجرحى من ضباط وجنود اللواء، إضافة إلى تدمير مخازن أسلحة اللواء، ما سهل عملية السيطرة على اللواء من قبل أفراد اللجان بعد اشتباكات مع من بقى من الجنود.

و ذكرت أن 7 جنود من اللواء 115 مشاة سلموا أنفسهم للجان الشعبية في منطقة زهرة، أحدهم جريح.

و في نفس السياق، قالت المصادر إن العشرات من قوات الجيش ومسلحي “أنصار الله” “الحوثيين”، ينتشرون في الجبال المحيطة بمنطقة حجين “15” كم جنوب غرب لودر حتى قرب منطقة العين.

زر الذهاب إلى الأعلى