أخبار وتقارير

قصف مدفعي متبادل على الحدود اليمنية السعودية وجرافات سعودية تمهد الطريق باتجاه الحدود اليمنية

يمنات

تبادل الطرفان السعودي واليمني، أمس، القصف المدفعي في منطقة حرض اليمنية الحدودية، أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين، وجرح 9 أخرين، في الوقت الذي استهدفت غارات جوية جمرك حرض الذي يعتبر البوابة الرسمية للعبور من وإلى الأراضي السعودية، كما استهدف جسراً في المنطقة.

و ضربت المدفعية السعودية على مناطق حدودية مع محافظة صعدة، فيما تواصلت الغارات الجوية على المدن اليمنية، ولليوم ال6 على التوالي.

و نقلت يومية “الأولى” عن مصدر محلي بمدينة حرض إن الحوثيين قاموا بالقصف من جوار منفذ جمرك حرض، إلى داخل الأراضي السعودية، فيما قامت القوات السعودية بالرد بقذائف مدفعية وقصف طيران على المنطقة.

و اضاف المصدر، أن شخصين قتلا، وأصيب 9آخرون، في القصف الذي استمر من صباح أمس وحتى المساء، وأن القصف السعودي استهدف جمرك حرض، وأحد الجسور على الطريق الدولي مع السعودية، وتم تدميره.

و في السياق، نقلت وكالة ” رويترز” عن سكان ومصادر قبلية قولها إن قوات سعودية ومقاتلين حوثيين يمنيين تبادلوا إطلاق نيران المدفعية والصواريخ في عدد من المناطق على الحدود، أمس الثلاثاء.

و ذكرت الوكالة أنه سمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في منطقتي شدا والحصامة بمحافظة صعدة، وقرب مدينة حرض في محافظة حجة المجاورة.

و قال سكان إن طائرات هليكوبتر سعودية حلقت في سماء المنطقة، ووصفوا القتال بأنه الأشرس منذ بدأت الغارات الجوية التي تقودها السعودية، ضد أهداف الحوثيين في مختلف أنحاء اليمن، منذ 6أيام، بهدف إضعاف الجماعة المدعومة من إيران.

و قال ل “رويترز” أحد السكان، ويدعى خالد، في منطقة حرض: “القصف اليوم “أمس” أسوأ من أي يوم سابق، ونسمع أصوات الانفجارات، ونرى طائرات سعودية في الجو”.

و تحدث تلفزيون “المسيرة” التابع للحوثيين، عن الاشتباكات على الحدود أيضاً.

و قال في رسالة نصية إن صواريخ من “العدوان السعودي الأمريكي”، تواصل السقوط على منطقتي شدا والحصامة على الحدود اليمنية السعودية.

من جانبها، تحدثت مصادر إعلامية عن أن القوات السعودية شنت قصفاً صاروخياً ومدفعياً على المناطق الحدودية في صعدة، أمس، واستهدفت مناطق الضيعة والقلعة بمديرية رازح، وفي منطقة الخوبة اليمنية، وتساقطت عدة قذائف على مناطق باقم ورغافة، فيما شوهدت أطقم وجنود سعوديون في مواقع جديدة قرب الحدود مع رازح وغمر، وأن هناك جرافات تمهد الطريق للأطقم السعودية.

وأضافت المصادر أن القصف على المناطق الحدودية استهدفت الطريق الواصل بين مدينة حرض ومخيمات المزرق للنازحين، مساء أمس، وأن أصوات الانفجارات تسمع من أماكن بعيدة، واستخدمت القوات السعودية الدبابة والمدفعية، إلى جانب الطيران.

مصدر إعلامي تابع لجماعة “أنصار الله” “الحوثيين”، قال من جانبه إن ” قصفاً صاروخياً استهدفت مناطق بني القم والقلعة بمديرية رازح الأهلة بالسكان”.

وتحدث المصدر عن أن “مناطق سكنية طالها القصف بمديرية شدا الحدودية ب12 صاروخاً، وتحليق مكثف على المنطقة”.

و أكد أن الطيران السعودي قام بقصف الطريق الواصل بين حرض ومخيم المرزق، كما قام بقصف ميناء ميدي ومنفذ حرض الجمركي، وأنه قام أيضاً بإطلاق 6 صواريخ على وادي القرع الحدودي.

زر الذهاب إلى الأعلى