أخبار وتقارير

تعز .. المواجهات تمتد إلى قرى المخلاف المتاخمة لشارع الستين وقذائف مواجهات الجمهوري تحرق مركز تجاري

يمنات

شهدت مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، الاثنين 15 يونيو/حزيران، مواجهات عنيفة في حي الجمهوري و شمال شارع الستين، بين مسلحي الإصلاح وأنصار الله “الحوثيين”.

و تقول المعلومات الواردة من تعز، إن مواجهات دارت بين مسلحي الطرفين، بالقرب من مدرسة سام، شرق حي الجمهوري، و على امتداد سائلة القمط الفاصلة بين حي الجمهوري و حي الجحملية.

و حسب المعلومات، استخدم الطرفين في المواجهات أسلحة متوسطة و خفيفة، و تبادلوا القصف بال”آ ر بي جي”.

و تقول المعلومات، أن مركز تجاري، يقع في شارع 26 سبتمبر، القريب من حي الجمهوري، اشتعلت فيه النيران، نتيجة سقوط قذائف على المركز.

و تفيد مصادر محلية، أن المواجهات بين الطرفين في شمال المدينة المدينة، امتدت إلى المناطق الشمالية المتاخمة لشارع الستين.

و تشير المصادر أن المواجهات امتدت من منطقة الزواقر و حتى العقش، و هي قرى تقع ضمن عزلة المخلاف، التابعة لمديرية شرعب السلام.

و تقول المصادر أن مسلحي الاصلاح، هاجموا مسلحي أنصار الله و جنود من قوات الحرس الجمهوري، انتشروا في محيط شارع الستين، و حاولوا التمركز في التباب المحيطة ببعض القرى التابعة لعزلة المخلاف.

و تؤكد المصادر أن قتلى و جرحى سقطوا في المواجهات، التي لا تزال مستمرة بشكل متقطع، حتى وقت كتابة الخبر.

و قالت مصادر أخرى، أن اشتباكات متقطعة تدور في مناطق التماس بين الطرفين، في حي حوض الأشراف و محيط حي الروضة و شارع جمال و الأحياء المحيطة بجولة المرور.

و شن الطيران السعودي، خلال الساعات الماضية، غارات جوية استهدفت معسكر جرادة، في منطقة الحوبان، شرق المدينة، و مبنى البحث الجنائي، جنوب غرب المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى