أخبار وتقارير

محمد الحوثي يتحدث عن التواجد العسكري المصري في اليمن ومعركة صنعاء وانفصال الجنوب

يمنات

قال محمد على الحوثى، رئيس اللجنة الثورية لجماعة «أنصارالله»، إن تصريحات قوات التحالف باقتراب معركة تحرير صنعاء مضحكة.

و أضاف: الشمس أقرب إليهم من دخول العاصمة، مقارنًا ما يحدث على الأرض بالتصريحات النارية لقوى التحالف.

و تسأل في تصريحات لصحيفة “المصري اليوم”: كيف يدخلون صنعاء وهم لا يستطيعون حسم معركتى تعز ومأرب؟!

و أكد: نحن مسيطرون سيطرة كاملة على (تعز)، أما مأرب فخلال يومين سوف نستعيد سيطرتنا الكاملة عليها، فالجيش واللجان الشعبية، فى مرحلة السيطرة على المعركة فى معظم محافظات اليمن.

و نفى محمد على الحوثى ما يتردد حول ارتكاب الحوثيين جرائم حرب فى وسط وجنوب اليمن. و قال: عناصر القاعدة هى مَن تسحل وتذبح الناس فى شوارع تعز، تلك العناصر التى زادتها ضربات التحالف قوة.

و أشار أنه لم يتم رصد أي جندي مصري على الأرض اليمنية، و ما يتردد عن وجود جنود مصريين على الأرض فى اليمن، يتردد فقط فى وسائل الإعلام.

و قال: نحن متأكدون من أنه لا يوجد مصرى واحد يريد أن يكون غازياً للشعب اليمنى، لذا فنحن لا نعلم رد فعلنا إذا صحت هذه الأخبار التى لم نتأكد منها حتى الآن، وننصح الإخوة المصريين بألا يكونوا نذير شؤم على اليمن وشعبها بألا يشاركوا فى غزوها.

و أضاف: هناك مبادرات غير معلنة لإيقاف الحرب من بعض الدول، ولكن تعنت دول التحالف هو مَن يقف أمام أى مبادرة لوقف الحرب.

و نوه إلى أن الكرة الآن فى مرمى الطرف الآخر، والأمم المتحدة هى مَن تحث وتلزم الدول، لذا فنحن نُحَمِّل الأمم المتحدة ما يحدث لليمنيين من قتل واستهتار بمقدرات الشعب وتلك الكارثة الإنسانية، التى جعلت من 7 ملايين يمنى نازحين فى بلادهم، تتحملها دول العدوان، وسوف نأخذ حقوقنا، ولو بعد حين.

و عن نتيجة الحرب حتى الآن، يقول الحوثى: «أهدافهم فشلت، والقادم بالنسبة لهم أسوأ، وسوف يرون نيران جهنم على الأرض فى الأيام المقبلة».

و ناشد الحوثى مَن وصفهم ب«الدول الأحرار فى العالم»، وعلى رأسهم الشعب المصرى، الوقوف ليكون لهم دور فعال تجاه أشقائهم اليمنيين.

و تعقيبا عما يتردد عن انفصال الجنوب اليمنى، وحكم البلاد من عدن، قال: إذا كان هادى، و بحاح، وباقى قيادات الجنوب يعتقدون أنهم انفصلوا، فلماذا يحكمون من فنادق الرياض؟ إذا كانوا قد نجحوا حقاً فى الاستيلاء على الجنوب فليأتوا إذاً وليحكموا منه.

و قال: للأسف، لا يوجد بيننا وبين مصر أى تواصل سياسى، خاصة بعد سحب سفيرها وإغلاق السفارة المصرية، ولكننا نرجو ألا يكون هناك موضع قدم لأى مجند مصرى على أرض اليمن وإلا فسوف تكون العواقب كارثية، فنحن نقدر إخواننا المصريين، وحريصون على علاقة الشعبين الشقيقين.

و أكد الحوثي: نحن جاهزون أى مباحثات سياسية، ونؤمن بأن أى حرب يجب أن تكون نهايتها بالحوار وحده فيما يحفظ للجميع كرامته.

و عما إذا طرحت القاهرة حلاً وتبنت حواراً لإنهاء الأزمة، يقول الحوثى: لا نستطيع الحديث عن قدومنا إلى القاهرة، حتى تكون هناك دعوة رسمية، فالقاهرة هى مَن قطعت علاقتها بنا وسحبت سفيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى