أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الأخبار اللبنانية تكشف معلومات عن مشاورات ولد الشيخ حول مسودة التفاوض في جنيف2

يمنات – صنعاء

توقعت صحيفة الأخبار اللبنانية، وصول المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ إلى العاصمة العمانية مسقط، اليوم الأحد، للقاء وفد أنصار الله، لاطلاعه على نتائج الزيارة التي قام بها إلى عدن ولقائه بالرئيس هادي، و مشاوراته مع وفد حكومته في الرياض حول المسودة المقترحة لمؤتمر جنيف2.

و قالت الصحيفة، إن عبد الملك المخلافي رئيس وفد الحكومة المفاوض، نقل للمبعوث الأممي تحفظ الحكومة حول المسودة المقترحة لمؤتمر جنيف 2، مطالبا بضمانات دولية على تنفيذ القرار الدولي 2216.

و نقلت الصحيفة، عن مصدر وصفته بـ”المطلع” إن ولد الشيخ سيعرض على «أنصار الله» ملاحظات الطرف الآخر في الرياض حول ملاحظات وتعديلات الحركة على مسودة المؤتمر ومناقشة إمكانية إعلان المسودة بشكل نهائي، اليوم أو غداً.

و توقع المصدر أن تعلَن المسودة النهائية قريباً، مبدياً تفاؤله بأن ما يحمله المبعوث الدولي قد يكون إيجابياً، وأنه سيجري الاتفاق على الصيغة النهائية خلال اللقاء الذي من المتوقع أن ينعقد اليوم في مسقط.

و كشف أن الخطوة التالية لإعلان المسودة النهائية هي تسمية الوفود المشاركة في جنيف2، و التي يفترض أن تكون بحسب المسودة عبارة عن 6 أعضاء و4 مستشارين لكل مكون من مكونات جنيف الثلاثة، التي حصرتها المسودة بحكومة هادي من جهة، مقابل أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام من جهة أخرى.

و أشارت الصحيفة أنها علمت أن «المؤتمر الشعبي حدد ممثليه إلى جنيف في وقت سابق على غرار حكومة هادي، التي كانت قد سمت ممثليها قبل أسابيع.

و كشف المصدر أن وفد أنصار الله في مسقط سيعود إلى صنعاء عقب لقائه المبعوث الدولي ليجري مشاورات حول الوفد الذي سيمثل الحركة في جنيف2.

و توقع أن يعلن ذلك في غضون الأيام المقبلة وهو ما سيترتب عليه إعلان الأمم المتحدة موعد انطلاق مؤتمر جنيف2، بشكل رسمي يلي ذلك تحرك الوفود.

زر الذهاب إلى الأعلى