أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق أنصار الله: لم تستوعب ملاحظتنا حول مكافحة الارهاب ووقف اطلاق النار ولابد من حكومة وحدة وطنية

يمنات – صنعاء

عقد، السبت، 12 ديسمبر/كانون أول 2015، الناطق باسم انصار الله “الحوثيين”، محمد عبد السلام، مؤتمرا صحفيا، قبيل مغادرة الوفد المفاوض إلى سويسرا.

و أكد عبد السلام، أن النقاط السبع هي الأرضية الصلبة لأي مفاوضات حول اليمن. مشيرا إلى أن الأحداث أثبتت أن العدوان لم يحقق شيئاً سوى القتل والحصار التدمير.

و كشف أن أنصار الله استلموا مسودة من الأمم المتحدة لتكون أرضية لحوار سويسرا المزمع عقده برعاية الأمم المتحدة يوم الـ15 من الشهر الجاري.

و أوضح أن أنصار الله قدموا ملاحظات على المسودة. منوها إلى أنهم طالبوا بوقف العدوان وفك الحصار و استئناف الحوار السياسي ومواجهة الارهاب.

و كشف أن المسودة الأممية النهائية للحوار لم تستوعب ملاحظاتهم حول مكافحة الارهاب وترتيبات وقف إطلاق النار.

و أشار عبد السلام، و هو رئيس وفد أنصار الله إلى محادثات سويسرا إلى أن وفده سيحمل ملاحظات حول مسودة الأمم المتحدة الأخيرة.

و أعتبر أن المسودة الاخيرة تقدمت إيجابيا نوعا ما. مشيرا إلى أنهم يسعون لحل جذري للازمة اليمنية.

و قال: لا بد من وقف الحرب قبل المفاوضات. معتبرا أن أي حوار سياسي في ظل استمرار الحرب ستكون فرص نجاحه ضئيلة جدا. منوها إلى أن الجيش واللجان ستوقف إطلاق النار إذا توقف العدوان ومرتزقته.

و شدد عبد السلام على ان الحكومة لابد ان تكون حكومة وحدة وطنية لأن الحكومة الحالية تقوم بعرقلة العمل ودخلت في حرب مع الشعب ولم تمنح ثقة منه.

زر الذهاب إلى الأعلى