أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – تفاصيل الوضع الميداني في جبهات القتال بالشريط الحدودي المحاذي لحرض و ميدي بحجة

يمنات – خاص

كشف لـ”يمنات” مصدر محلي، عن طبيعة المواجهات التي تدور في مديرية حرض الحدودية، التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.

و أفاد المصدر، إن مواجهات عنيفة، دارت في الشريط الحدودي المحاذي للطوال، منذ ليل أمس، تخلله قصف مدفعي عنيف، و تحليق مكثف للطيران السعودي.

و أوضح أن المواجهات دارت حول قرى الحامضة و الخضيرة شرق الطوال، و الحثيرة غرب الطوال، و قريتي الرديف و الجابري، و هي قرى سعودية سيطر عليها الجيش اليمني و اللجان الشعبية.

و أوضح المصدر، أن مواجهات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، استمرت حتى فجر الأربعاء 16 ديسمبر/كانون أول 2015.

و طبقا للمصدر، حاولت قوات من الجيش السعودي و حرس الحدود و قوات متخصصة في حرب العصابات، الالتفاف على المواقع التي ينتشر فيها الجيش اليمني و اللجان الشعبية، و تحقيق تقدم، عن طريق هجمات مباغتة، و تحت غطاء ناري كثيف.

و كشف المصدر، أن الجنود و مسلحي اللجان الشعبية انتشروا حول المواقع التي كانوا يسيطرون، و استخدموا قذائف الـ”آر بي جي” و صواريخ الكتف، في استهداف تحركات الآليات العسكرية السعودية.

و أشار إلى أن الطيران السعودي، يفرض حصارا جويا على تحركات مقاتلي الجيش و اللجان الشعبية، المتواجدين في محيط القرى الخمس، منذ فجر اليوم الأربعاء.

و نوه إلى أن مروحيات الأباتشي تمشط الشريط الحدودي و المناطق الممتدة إلى منفذ الطوال اليمني و مزارع نسيم و أطراف مدينة ميدي الساحلية، و تستهدف أي هدف متحرك.

و كشف لـ”يمنات” مصدر محلي ثان، إن البارجات السعودية، بدأت منذ عصر اليوم بقصف مدينة ميدي الساحلية، مستهدفة عدة مناطق في المدينة.

و أشار المصدر أن القصف تركز على الأطراف البحرية للمدينة. واصفا القصف بالكثيف و العشوائي، ما تسبب في إلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكات الأهالي.

زر الذهاب إلى الأعلى