أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مغرد سعودي يكشف عن ميزانية مكافحة الارهاب في السعودية ومساعي بن سلمان للاستحواذ عليها

يمنات – صنعاء

كشف مغرد سعودي شهير، عن سعي ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، للسيطرة على البند السري الخاص بمحاربة الإرهاب، و الذي يخضع بالكامل لسيطرة محمد بن نايف منذ عشر سنوات.

و أوضح “مجتهد” في تغريدات له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن هذا البند يقع خارج إطار الميزانية، و يصرف يوميا للداخلية 50 مليون ريال سعودي، للداخل، و 10 مليون دولار للخارج، بما مجموعه 87.5 مليون ريال سعودي، يوميا.

و كشف مجتهد، أن المجموع السنوي للمبلغ المصروف سنويا من هذا البند، يصل إلى 32 مليار ريال سعودي، و يصرفه “محمد بن نايف” و هو صاحب الحق المطلق في التصرف بالمبلغ. مشيرا إلى أن هذا البند مثل البنود السرية للديوان الملكي غير خاضعة لأي متابعة.

و نوه إلى أن الداخلية لديها ميزانية تكفي لتغطية محاربة الأنشطة المعادية للسلطة. موضحا أن “بن نايف” لايتسخدم عمليا إلا جزءا يسيرا من البند و يحتفظ بالباقي لنفسه.

و كشف مجتهد، أن بند مكافحة الإرهاب، يصرف منذ 10 سنوات، ما يعني أن “بن نايف” جمع منه عشرات أو ربما مئات المليارات. و هو ما جعل لعاب بن سلمان يسيل عليه.

و بحسب مجتهد، فإنه بعد إنشاء “الحلف الإسلامي ضد الإرهاب” لا يستبعد أن يقوم بن سلمان باستصدار أمر من الملك بجعل هذا البند تحت تصرفه.

مجتهد ميزانية مكافحة الارهاب

زر الذهاب إلى الأعلى