العرض في الرئيسةقضية اسمها اليمن

وجوه ذمارية .. نبيهة محضور .. قصة الواقع

يمنات – صقر عبد الله أبو حسن

تفخر القاصة “نبيهة أحمد محمد محضور”, كونها واحده من النساء القلائل ممن أشعلن جذوة الحراك الأدبي في محافظة ذمار من خلال رئاستها لنادي كتاب القصة بذمار.

حصلت من جامعة ذمار على شهادة البكالوريوس في علم النفس عام 2006م, و حالياً تخوض غمار تجربة اكاديمية جديدة: طالبة ماجستير دراسات عليا تنمية محلية.

“نبيهة محضور”, من مواليد 1978 في المملكة العربية السعودية, تعمل في مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، و هي رئيس قسم أنشطة المرأة الريفية بإدارة المرأة الريفية.

لها بصمات واضحة في مجال العمل المدني و المرتبط بالمرأة, ولها حضور متفرد في مجال الثقافة والكتابة.

تعددت خبراتها, لكنها تضل تلك المرأة العصامية التي أثبتت أن المجال الأدبي والثقافي والقيادي يمكن ان تديره فتاه بكثير من التميز والحكمة.

هي استشارية في الصندوق الإجتماعي للتنمية ومسؤول الدائرة السياسية باتحاد نساء اليمن, و مسؤول دائرة حقوق المراة والطفل بمركز الحوار لتنمية حقوق الإنسان, و عضو في شبكة إعلام ذمار لمناصرة حقوق الطفل في اليمن, اضف إلى ذلك: هي كاتبة وإعلامية في العديد من الصحف الرسمية والمحلية.

شاركت في سلسلة من الدورات التخصصية في مجال الزراعة والتنمية القيادية وحصلت على عدة شهائد خلال مشاركات نوعية مع منظمات إقليمية ودولية, أبرزها مشاركة في مجال تدريب المدربين لتطوير مجموعات العمل لصاحبات الانشطة المدرة للدخل من منظمة العمل الدولية, وشهادة في مجال تدريب المدربين في الاتصال الارشادي وأعداد البرامج التدريبية من مشروع التنمية الريفية.

“نبيهة محضور” سيدة متعددة المواهب, ولها تجارب كثيرة جعلتها اكثر قوة في حضور المشهد الذماري النسائي, وخلال تجربتها المدنية قدمت عدة اوراق عملية في عدة ندوات نفذت في ذمار.

زر الذهاب إلى الأعلى