أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةحوادث

مسلحون يهاجمون لجنة جرد تابعة لهيئة البريد أثناء محاولتها جرد مكتب بريد في ذمار بعد رفض مديره توريد أكثر من نصف مليون ريال

يمنات – صنعاء – خاص

اصيب أربعة من منتسبي الهيئة العامة للبريد و اللجان الشعبية، إثر تعرضهم، الاثنين 11 يناير/كانون ثان 2016، لاطلاق نار أثناء توجههم لجرد فرع بريد مديرية آنس بمحافظة ذمار، وسط البلاد.

و قالت الهيئة العامة للبريد، في بيان لها، إن من بين المصابين علي مزروع نائب مدير عام هيئة البريد، إلى جانب يحيى الظرافي، و عنصرين من اللجان الشعبية، كانا يرافقان فريق هيئة البريد.

و حصل “يمنات” على معلومات، متعلقة بأسباب و حيثييات الحادثة، تشير إلى أن فرع بريد مديرية آنس بمحافظة ذمار، رفض توريد مبالغ وصلت إلى أكثر من نصف مليون ريال.

و تشير المعلومات، إلى أن الهيئة العامة للبريد، تواصلت مع مسئولي البريد بذمار و طالبتهم اكثر من مرة بضرورة الاسراع في توريد المبلغ.

و تفيد المعلومات، أن إدارة هيئة البريد قررت النزول إلى الفرع، بغرض الجرد والتاكد من وجود المبلغ.

و نوهت إلى أنه بمجرد وصول الفريق الى نقيل يسلح، بين صنعاء و ذمار، اعترضهم قطاع مسلح، يقال أن مدير فرع بريد آنس كان يتزعمه.

و أشارت إلى أن القطاع المسلح طلب من الفريق الرجوع الى صنعاء، غير أن الفريق واصل طريقه باتجاه مدينة ذمار، بعد تعزيزه بطقم أمني.

و يتكون الفريق من كل من نائب مدير هيئة البريد و موظف في الهيئة، و مندوبين عن اللجنة الرقابية العليا و اللجان الأمنية.

و حسب المعلومات، بعد وصول الفريق إلى مدينة ذمار، حاولت بعض الجهات اقناع الفريق بالعودة إلى صنعاء، و تحرير محضر صوري.

و أفادت المعلومات، بأن الفريق تحرك صباح الاثنين الى بريد ضوران آنس بغرض الجرد، و عند وصولهم الى البريد وجدوه مقفلا، ولا يوجد غير حارس المبنى.

و أشارت إلى أن الفريق طلب حضور الجهات الامنية والقضائية لتحرير محضر اثبات الواقعة، غير أنه تفاجأ بمجاميع مسلحة تطوق المكان وتطلق أعيرة نارية.

و طبقا للمعلومات، عززت الجهات الأمنية من تواجدها في مكان الحادث و تم احتواء الموقف أمنيا.

بلاغ البريد

زر الذهاب إلى الأعلى