أسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

مغرد سعودي شهير يكشف عن تعاهد ابن نائف ومتعب لحماية بعضهما من تجرؤ ابن سلمان وموقف كبار الضباط في الداخلية والحرس الوطني

يمنات – صنعاء – خاص

كشف المغرد السعودي، المثير للجدل “مجتهد” أن الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي، و الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، قائد الحرس الوطني، تعاهدا على حماية بعضهما إن تجرأ محمد بن سلمان على إقصاء أي منهما، بعد أن وصلا لقناعة أنه ينوي ذلك فعلا.

و أشار مجتهد في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن ابن نائف قد راهن على حماية أمريكية، لكنه بدأ يحس أن أمريكا و بقية الدول الغربية صارت تتعامل مع بن سلمان بصفته المسؤول الأول كأمر واقع.

و لفت إلى أن محمد بن نائف ظن أن ابن سلمان ليس لديه من الدهاء ما يكفي لسحب البساط من تحته، و تبين أن تقييمه خاطئ، مشيرا إلى أن بن نائف أصبح متيقن أن هذا الشاب متهور لكنه ليس غبيا.

مجتهد تعاهد متعب وبن نائف

و أوضح مجتهد، أن ابن نائف اتفق مع متعب بن عبدالله على أن يستخدم كل منهما سلطته و نفوذه لحماية الثاني، لو صدر قرار بإبعاده من منصبه، و يشمل ذلك النفوذ العسكري.

و قال مجتهد: يقول المطلعون على واقع الداخلية و الحرس الوطني، إن الضباط و الأفراد ليس لديهم استعداد للتحرك ضد ابن سلمان، حتى إذا كان الأمر صادرا من الملك حتى لو شكليا.

و أشار أنه مع ذلك، سوف يضطر ابن نائف و متعب أن يلجاؤا لأبناء عبد العزيز للتقوي بهم ضد ابن سلمان و سيكون الخلاف معلنا بتحزبات في العائلة و ليس على شكل مواجهة عسكرية.

مجتهد تعاهد متعب وبن نائف0

يأتي ذلك بعد أنباء عن نية الملك سلمان نقل العرش إلى نجله محمد الذي يشغل منصب ولي ولي العهد.

للاطــلاع

تقرير مفصل عن الخلافات داخل العائلة الحاكمة في السعودية ومساعي سلمان لاستنساخ تجربة الملك الوالد وتتويج نجله ملكا..

مغرد سعودي مثير للجدل يكشف عن اعتراف امريكي بأن ابن سلمان هو صاحب السلطة الفعلية في المملكة..

الملك سلمان ينوي التنازل عن العرش لابنه محمد وتحويل الخلافة من أفقية إلى عمودية..

زر الذهاب إلى الأعلى