أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. الطيران يتدخل مجددا في معارك نهم وقوات هادي تتراجع إلى أسفل الفرضة “تفاصيل المعارك الليلية”

يمنات – خاص

تقول المعلومات الواردة من جبهات القتال في أطراف مديرية نهم، إن الطيران السعودي، شن سلسلة غارات جوية ليلية على جبلي أتماس و الملح و أسفل وادي الملح، بمديرية نهم، بمحافظة صنعاء.

و أفادت أن الغارات جاءت عقب معارك عنيفة في تلك المناطق، دارت مساء الثلاثاء 2 فبرائر/شباط 2016، بعد وصول تعزيزات عسكرية من العاصمة صنعاء.

و أكدت مصادر محلية، أن قوات هادي، تراجعت إلى أسفل وادي الملح و جبل اتماس، بعد معارك عنيفة، استمرت أكثر من “4” ساعات، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

و أكدت أن عشرات الضحايا سقطوا في المعارك، و أن عدد من العربات العسكرية أعطبت و أحرقت، جراء حدة المعارك التي شهدتها تلك المناطق.

و أشارت أن منزل مواطن قصف قرب قرية الملح، ما تسبب في مقتل الأسرة التي كانت بداخله.

و كشفت مصادر محلية مطلعة، أن قوات هادي، و مسلحي مواليين للإصلاح، تمكنوا من اختراق فرضة نهم، من الجهة الشرقية لنقيل الفرضة، و تسلل عشرات المشاة عبر وادي آل الضحاك و جبل صلب و شعب قرواد و وادي خريص.

و نوهت إلى أن آليات عسكرية وصلت إلى وادي الملح، في حين تقدم جنود مشاة و مسلحين باتجاه قرية الملح، أمس الاثنين، عبر طرق جبلية ضيقة، و تمكنوا من السيطرة على تباب جبلية، مطلة على نقطة فرضة نهم و معسكر اللواء 312 مدرع في الفرضة من جهتين.

و لفتت إلى أن معارك عنيفة دارت حول تلك التباب، و تبادل الطرفين، القصف العنيف، بمختلف الأسلحة.

و نوهت إلى أن إسناد الطيران السعودي، لقوات هادي، منحهم فرصة التقدم عصر الثلاثاء إلى بعض التباب المطلة على معسكر اللواء 312 و نقطة الفرضة.

و أفادت بأن المعارك زادت حدتها بعد مغرب الثلاثاء، حين تمكنت تعزيزات عسكرية قدمت من صنعاء و مسلحين من التوغل في المناطق الجبلية المحيطة بقرية الملح.

و حسب المصادر، نفذ مسلحون كمائن لعربات عسكرية تابعة لقوات هادي في عدد من الطرق الجبلية، تسببت في اعطابها، و قطع بعض الممرات التي تم العبور منها.

و أفادت بأن قوات هادي و المسلحين المساندين لتلك القوات اضطروا للتراجع، بعد تعرضهم لعدة كمائن، إلى اسفل جبل اتماس باتجاه مفرق الجوف.

و أكدت أن المعارك هدأت من ذحوالي ساعة، في حين لا تزال المنطقة الواقعة أسفل نقيل الفرضة تشهد تبادلا لإطلاق النار و القصف بقذائف الهاون.

زر الذهاب إلى الأعلى