أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أكثر من ألفي شاحنة ومركبة عالقة في طريق ترابي بين البيضاء ومأرب نتيجة انهيار عبارة ترابية وقطع طريق صنعاء – مأرب

يمنات – صنعاء – خاص

علقت أكثر من ألفين شاحنة و مركبة نقل في طريق ترابي بين محافظتي مأرب و البيضاء، منذ أكثر من “4” أيام، نتيجة انهيار عبارة ترابية.

و تقول مصادر محلية، إن عبارة ترابية في شعب جميعة بوادي زبيبة، التابع لقبيلة مراد في محافظة مأرب، تمر عليها طريق ترابي يربط بين محافظتي مأرب و البيضاء، ما تسبب في توقف حركة السير في الطريق، و تعثر أكثر من ألفي شاحنة و مركبة.

و لجأت الشاحنات و المركبات لاستخدام هذه الطريق، كبديل لطريق مأرب – صنعاء، التي انقطع السير فيها نتيجة المواجهات التي تشهدها المناطق الواقعة شرق العاصمة صنعاء، و قصف طيران التحالف السعودي لجسر فرضة نهم.

و منذ أكثر من “4” أيام و الشاحنات و المركبات عالقة في الطريق دون تدخل الجهات المختصة في محافظتي مأرب و البيضاء، لمعالجة المشكلة.

و حسب المصادر، انهارت العبارة، نتيجة للضغط الشديد عليها، خاصة مرور الشاحنات و الناقلات و القاطرات المخصصة للنقل الثقيل.

ناقلات عالقة بين مارب والبيضاء1

و أشارت أن سائقين و ركاب يقدروا بالآلاف عالقين في الطريق، حيث لم يتمكنوا من العودة إلى مأرب أو التوجه إلى البيضاء، فضلا عن أن المكان الذي علقت فيه المركبات يقع في منطقة نائية، و لا يستطيعون ترك بضائعهم و ناقلاتهم في المنطقة، خوفا من تعرضها للسلب.

و أوضحت أن وضع العالقين مأساوي، حيث تتضاعف مشكلتهم يوما عن أخر، نتيجة نقص الغذاء و الماء، و استنفاذ ما لديهم من مال للذهاب إلى أقرب سوق للتزود بالماء و الغذاء.

زر الذهاب إلى الأعلى