إقتصاد

21 مليون دولار احتياجات المياه والغذاء والصحة في اليمن

يمنات

ناقش المشاركون في مؤتمر الأزمة الإنسانية في اليمن في ورشة العمل الخاصة بسبل العيش والتمكين الاقتصادي حيث ناقش الخبراء خطة الدعم والتمكين الاقتصادي.

ولفتت الورقة التي قدمت صباح أمس إلى الأوضاع المتدهورة بسبب الأعمال المسلحة نتيجة الحرب والحصار، كما لفتت الورقة إلى أن التدهور أدى إلى تسريح العديد من الموظفين والعمال في العديد من القطاعات، كما أن التدهور أدى إلى فقد العديد من المساكن وانعدام المشتقات النفطية وانقطاع الكهرباء وتعثر المشاريع التجارية، الأمر الذي أدى إلى الانهيار الاقتصادي في كل المناطق في اليمن.

وأشارت ورقة سبل العيش والتمكين الاقتصادي إلى ضعف التغذية الصحية وسط سكان اليمن وارتفاع مستوى سوء التغذية بين معظم السكان مع ارتفاع في الأسعار وانعدام وتوقف شبكة الأمان الاجتماعي.

وناقشت الورقة دور أهم قطاعات التمكين الاقتصادي ومن بين هذه القطاعات مؤسسات التمويل والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلية، وشددت الورقة على الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه هذه المؤسسات في توفير وسائل وسبل العيش المناسبة.

كما ناقش المؤتمرون خلال الجلسة الاحتياجات الإنسانية منها الاحتياجات الغذائية التي تقدر بـ14. 4 مليون دولار فيما تحتاج المياه والصرف إلى 19.3 مليون دولار في حين تحتاج الصحة 14.1 مليون دولار.

ولفتت الورقة إلى المشكلة الحقيقية في مجال سبل العيش والتمكين الاقتصادي، وتتمثل في تراجع سبل الدخل، وشددت الورقة على دعم سبل المعيشة كحل عاجل وزيادة القدرة على التصدي على الكوارث غير المتوقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى