أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الحراك الجنوبي يحمل حكومة هادي والتحالف السعودي مسئولية الانفلات الأمني في الجنوب ويدعو الجنوبيين لإدارة الجنوب بعيدا عن الاملاءات الخارجية

يمنات – صنعاء – خاص

اتهم المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب، ما سماها سلطات الشرعية اليمنية و معها قوات التحالف الذي تقوده السعودية، بعدم التعامل بجدية لوقف اعمال القتل في عدن.

جاء ذلك في بيان للمجلس، دان فيه الجريمة البشعة التي وقعت ظهر الجمعة 4 مارس/آذار 2016، و استهدفت دار العجزة في الشيخ عثمان بمحافظة عدن، و راح ضحيتها 16 قتيلا من نزلاء الدار بينهم ممرضات هنديات الجنسية.

و كشف بيان مجلس الحراك، أن حكومة هادي و التحالف السعودي، لم يشركوا المقاومة الجنوبية و جيش الجنوب المسرح عن الخدمة العسكرية، في ضبط الأمن و استتباب السكينة العامة.

و حمل البيان، حكومة هادي و التحالف السعودي انتكاسة الوضع الامني في مناطق الجنوب. و دعاهما الى الانفتاح على الحراك و تمكينه بصورة صادقة من الادوات الفاعلة لوقف نزيف الدم في عدن.

و أكد المجلس ان تقاعس التحالف عن ايجاد شراكة حقيقية مع الحراك الجنوبي و التباطؤ في التعامل معه و تمكينه من كافة الادوات المطلوبة بصفته مجموع شعب الجنوب الفاعل في المناطق المحررة و حصر العلاقة مع جهات جنوبية بعينها خلق بيئة مليئة بالنفور استبعد فيها اهل الحق القادرين على فرض الامن بمشاركة الحاضن الجنوبي الواسع.

و دعا المجلس كل مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية و الاطياف السياسية المختلفة الى رص الصفوف واخذ زمام المبادرة في تشكيل الحامل السياسي و الاداة الجنوبية الفاعلة لإدارة الاوضاع في الجنوب بعيدا عن كل الاملاءات الخارجية، أيا كانت و الوصايا من على بعد.

و أشار الحراك في بيانه، الى انه تقدم بمبادرة لوحدة الصف، و أنه آن الاوان للالتفاف حولها.

زر الذهاب إلى الأعلى