العرض في الرئيسةحوادث

وفاة أسرة رجل أعمال يمني في الأردن في واقعة يلفها الغموض

يمنات – صنعاء

توفي أربعة من أسرة رجل أعمال يمني في العاصمة الاردنية، عمان، و أصيب آخرين، في واقعة لا يزال الغموض يلف كثيرا من تفاصيلها.

و تقول المعلومات، أن والدة و زوجة رجل الأعمال صدام عبد السلام شمسان، توفيتا، إلى جانب ابنتيه.

و حسب مصادر خبرية، لا يزال عبد السلام صدام شمسان و احدى شقيقاته و عاملتين اثيوبيتين في العناية المركزة، و حالتهما الصحية متدهورة.

و وقعت الحادثة السبت 19 مارس/آذار 2016، في ضاحية الياسمين، احدى ضواحي العاصمة الاردنية عمان.

و حسب المصادر، اسجوبت شرطة العاصمة الاردنية صدام عبد السلام شمسان، على ذمة الحادثة.

و نقلت وكالة “بترا” الاردنية الرسمية، عن مدير مستشفى الحياة بـ”عمان” الدكتور كايد الحلايقة، ان التشخيص الاولي لحالات الوفاة لاربعة اشخاص و اصابة اربعة اخرين من الجنسية اليمنية عصر السبت، يظهر انه تسمم اما ان يكون غذائيا او كيماويا او دوائيا او غازيا “ناجم تسمم بجرة غاز”.

و اضاف: اربع حالات وفاة، سجلت في منزل بضاحية الياسمين و نقلها اسعاف الدفاع المدني و معها اربع اصابات اخرى من نفس العائلة.

و اوضح ان حالات الوفاة هي لطفلين 3 و5 سنوات و للام و الجدة، اما الاصابات فتعود الى اطفال اعمارهم من 8 الى 13 عاما حالتهم الصحية حرجة يرقدون في قسم العناية المركزة على اجهزة التنفس الاصطناعي فيما تبقى حالتين بوضع صحي متوسط.

و لفت الى انه بمجرد وصول الحالات للمستشفى تم سحب عينات منهم للفحص المخبري و حولت الى قسم البحث الجنائي في الامن العام.

و بحسب الوكالة الرسمية الأردنية، قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، ان فرقا من المؤسسة والاجهزة الامنية تحركت مباشرة الى الشقة السكنية للعائلة و جمعت عينات للفحص المخبري.

و كان عبيدات ومحافظ العاصمة خالد ابوزيد قد تواجدا بالمستشفى للاطمئنان على المصابين ومتابعة الاجراءات.

و قال ناشطون يمنيون في عَمان، انه في الوقت الذي حضر فيه محافظ عَمان إلى المستشفى للاطمئنان على الحالات، غاب السفير اليمني، و لم يحضر حتى ممثل للسفارة اليمنية إلى المستشفى.

و صدام عبد السلام، هو نجل رجل الأعمال عبد السلام شمسان، مالك مصنع كندا داري بصنعاء، و شيخ مشائخ الحجرية بتعز السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى