العرض في الرئيسة

الأرصاد ينبه سائقي السيارات ويحذر من التواجد في مجاري السيول

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي، إن الفرصة مهيأة لتشكل السحب الكثيفة المصحوبة بالعواصف الرعدية الممطرة متفاوتة الشدة على سلسلة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع انخفاض لدرجات الحرارة.

و نبه المركز، قاطني تلك المناطق الى ضرورة توخي الحيطة والحذر و الابتعاد عن مجاري السيول و عدم التواجد في بطون الاودية عند هطول الامطار، و من الانهيارات الصخرية و العواصف الرعدية، حفاظاً على سلامة ارواحهم وممتلكاتهم.

و نصح المركز سائقي المركبات باستخدام أنوار المركبات بسبب التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكون الضباب أو الشابورة المائية على سفوح و قمم المرتفعات الجبلية.

الطقس المتوقع حتى عصر الأحد 3 إبريل 2016

المرتفعات الجبلية

أثناء الليل والصباح الباكر: اجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من قمم و سفوح المرتفعات الجبلية الغربية، مع تدني ملحوظ في مدى الرؤية الأفقية، و هطول أمطار رعدية في الفترة المسائية.

أثناء النهار: أجواء غائمة جزئيا حيث تتكون السحب المنخفضة الكثيفة تدريجيا مصحوبة بأمطار رعدية متفرقة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية (من صعده شمالا حتى تعز جنوبياً) في فترتي الظهيرة والمساء، و امتدادها الى الهضاب و المناطق الداخلية.

الرياح جنوبية غربية على محافظة حجة، و جنوبية شرقية الى جنوبية غربية، تتحول أحيانا الى شمالية غربية و شمالية شرقية على بقية المحافظات، و تتراوح سرعتها من 05 الى 16 عقدة، و تنشط سرعة الرياح عند هطول الأمطار الرعدية.

المناطق الساحلية

اثناء الليل والصباح الباكر: اجواء غائمة جزئيا حيث تتكون السحب المنخفضة في الصباح الباكر.

أثناء النهار: أجواء غائمة جزئيا الى غائمة على السواحل الغربية و هطول أمطار رعدية، و تتدنى الرؤية الأفقية تبعاً لذلك على المرتفعات الجبلية الداخلية لمحافظة الحديدة، و سرعة الرياح من 05 الى 18 عقدة، و غائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية. و الرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 06 الى 15 عقدة، و تنشط احيانا سرعة الرياح لتصل الى 18 عقدة على السواحل الشرقية والجنوبية.

المناطق الصحراوية

اثناء الليل والصباح الباكر: أجواء صحوة، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

اثناء النهار: اجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع سحب منخفضة متفرقة، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعة الرياح من 06 الى 16 عقدة.

محافظة سقطرى

أجواء غائمة جزئيا، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية 10-18 عقدة.

الطقس الاحد 3 ابريل 2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى