أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الإعلام الرسمي الكويتي: المشاورات اليمنية تحرز تقدما كبيرا حول الاطار العام للتفاوض

يمنات – صنعاء

قالت وكالة “كونا” الحكومية الكويتية، إن مشاورات السلام اليمنية الجارية في الكويت تقترب من اتفاق تاريخي بعد إحرازها تقدما كبيرا حول الإطار العام الذي يوضح هيكلية العمل على كل المحاور.

و أكدت الوكالة أن المشاورات تقترب من إنجاز اتفاق تاريخي بعد التقدم الكبير الذي أحرزته حول الإطار العام، المقترح من الأمم المتحدة، و الذي يوضح هيكلية و إطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية و الأمنية و الاقتصادية في المرحلة المقبلة.

و نقلت “كونا” عن المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ، إن بلوغ وشيك لحدث كبير تتضح ملامحه شيئا فشيئا، لاسيما بعد أن قطع ممثلو الوفود اليمنية خلال مشاوراتهم التي لم يحدد لها جدول زمني أهم الخطوات المتمثلة في تثبيت وقف إطلاق النار و تفعيل لجنة التهدئة والتواصل مع اللجان المحلية المعنية بمراقبة الهدنة.

من جهة أخرى شدد رئيس وفد صنعاء، محمد عبد السلام، على أن نتيجة المسار السياسي ستكون واحدة في النهاية، و هي التوافق، مؤكداً أنه لا يجوز لأي طرف أن يحكم البلد منفرداً.

و نفى عبد السلام التوصل إلى اتفاق على جدول أعمال، مشيرا إلى أنه لم يحصل الاتفاق بعد، لا على الإطار العام، ولا على بعض النقاط كما أشيع.

و أكد أن المحادثات وصلت إلى مرحلة تثبيت وقف إطلاق النار إلا أنها لم تتجاوز هذه المرحلة بعد.

للاشتراك في قناة موقع “يمنات” على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى