العرض في الرئيسةفضاء حر

وأما السائل فلا تنهر

يمنات

محمد محمد المقالح

اذا لم تحملوا السعودية وحلفائها كطرف مسئولية شن الحرب العدوانية على اليمن،  وضرب حصارا غذائيا و دوائيا على شعبنا فسيكون موقفكم في اي مطالبة بتعويضات اسر الشهداء والجرحى او باعادة اعمار مادمرته الحرب باعتباره حقا يكفله القانون المحلي والدولي معدوما.

بهذه الطريقة الهبلى من المفاوضات ستعتقد السعودية انها قد افلتت من العقاب خصوصا، اذا ضمنت الاطراف المعنية عدم تحميلها المسولية في اي مساءلة قانونية امام المحاكم وفقا للقانون اليمني او القانون الدولي.

ليس هذا وحسب بل ان تجاهل ذكر السعودية كمعتدي في اي مفاوضات سنفتح بابا لمقاضاتنا نحن وسيقدم عملاء السعودية دعاوي ضد من دافعوا عن بلدهم وشعبهم باعتبارهم من قتلوا او تسببوا في قتل الالاف من اليمنيين وتدمير كل بنية الدولة والمجتمع واذا اتفق القتلة على اسقاط حقوق الشعب فسيتحولون معا الى هدف لليمنيين والمنظمات عبر العالم.

اذا كان احد الضباط او الامراء قد وعد احدكم بتقديم تعويضات بصورة شفوية او سرية، فذلك كلام فارغ بقدر ما هو مهين و ستظلون تتسولون هذه المبالغ و لن تحصلوا عليها حتى كهبات او صدقات، لأن مثل هذه الوعود غير المعلنة او السرية والثنائية غير ملزمة لأحد ما لم تكن علنية ومكتوبة واستحقاقا..

تذكروا ان المتسول ليس كصاحب الحق و لا يستطيع ان يلزم المتصدق بشيء واذا كان من القيم الاسلامية عدم جواز اهانة المتسول (واما السائل فلا تنهر) فإن السعودية لا تلتزم بهذه القيم و لن تتورع غدا ان تتهم كل المتسولين بالخيانة وبأنهم استلموا ثمن التفريط بحقوق شعبهم شخصيا..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى