أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – سلطات عدن تواصل ترحيل أبناء المحافظات الشمالية ومرحلين يكشفون عن كيفية ترحليهم ومكان تجميعهم وإلى أين ينقلون وطرق التعامل معهم..؟

يمنات – خاص

قالت لـ”يمنات” مصادر محلية إن حملة ملاحقة أبناء المحافظات الشمالية في محافظة عدن، من قبل السلطات الأمنية و العسكرية و فصائل في المقاومة الجنوبية، تواصلت الأحد 8 مايو/آيار 2016.

و أوضحت أن عمليات ملاحقة تمت في الأسواق و الشوارع و المحلات، من قبل مسلحي فصائل في المقاومة و الشرطة و قوات هادي.

و أوضحت أن الأشخاص الذين يشتبه بانتمائهم إلى المحافظات الشمالية يتم التحقق من هوياتهم الشخصية، و من ثم اعتقالهم و نقلهم إلى ترحيل لتجميعهم، و نقلهم إلى مديرية طور الباحة التابعة لمحافظة لحج، و القريبة من محافظة تعز.

و قال لـ”يمنات” مرحلون نقلوا على متن شاحنات كبيرة إلى أطراف مدينة طور الباحة، إن مسلحين من المقاومة، قبضوا عليهم في جولة السفينة بمديرية الشيخ عثمان، و طالبوهم ببطاقات الهوية، و نقلوهم على متن أطقم إلى معسكر الصواريخ بمنطقة بير أحمد.

و أكد أحدهم في اتصال هاتفي مع “يمنات” أن أحد اقاربه اتصل به لإحضار بطاقته الشخصية من المنزل، و عندما وصل جولة السفينة، طلب منه مسلحو المقاومة، بطاقة الهوية، و سلمهم اياها مع تصريح دخل به محافظة عدن قبل “6” أشهر حصل عليه من نقطة تفتيش في مدخل المحافظة.

مرحلين شماليين من عدن0

و أضاف: قال لي المسلحون إن البطاقة و التصريح مزورين، و نقلوني إلى مركز التجميع في معسكر بير أحمد.

و حسب ما أفاد به مرحلون في طور الباحة، تم نقل قرابة 350 شخص من أبناء المحافظات الشمالية، معظمهم ينتمون لمحافظتي تعز و إب، على متن شاحنة نقل كبيرة، إلى منطقة صحراوية تقع بين الوط و طور الباحة.

و أوضحوا أنهم واصلوا الطريق إلى مدينة طور الباحة مشيا على الأقدام، و لا زال بعضهم في المدينة، لعدم امتلاكهم أجرة التنقل إلى مناطقهم.

و نوهوا إلى أن بعض من تم ترحليهم لا تزال عوائلهم في عدن، و كانوا في الأسواق و المحلات لشراء حاجيات لأسرهم، و تم القبض عليهم و ترحليهم، و لم تنفع توسلاتهم بأن يتركوهم يعودوا لأسرتهم ليغادروا معها، في حين أن بعضهم و هم من العمال تركوا أدوات العمل في العزب التي يقيمون فيها و لم يمنحوا فرصة للعودة إلى أماكن اقامتهم لأخذ أغراضهم.

و أكد بعضهم لـ”يمنات” أن مسلحي المقاومة الذين قبضوا عليهم، هددوهم بالذبح في حال عادوا إلى محافظة عدن مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى