أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ولد الشيخ: اجواء جلسات لجان العمل الفرعية لمشاورات السلام طغت عليها الايجابية

يمنات – وكالات

حث مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الاثنين 9 مايو/آيار 2016، المشاركين في مشاورات السلام اليمنية بالكويت على تكثيف الجهود من أجل الخروج باتفاق سياسي شامل للأزمة اليمنية مؤكدا انهم امام مفترق طرق حقيقي “أما السلام او العودة للمربع الاول”.

وأشاد المبعوث الاممي في بيان صحافي بروح التعاون والمسؤولية الوطنية التي تحلى بها المشاركون في جلسات لجان العمل الفرعية لمشاورات السلام مؤكدا ان اجواء الجلسات “طغت عليها الايجابية”.

وقال ان مشاورات السلام استأنفت أعمالها اليوم الاثنين بعقد اجتماعات لجان العمل الثلاث السياسية ولجنة الترتيبات الامنية المؤقتة ولجنة الاسرى والمعتقلين بصورة متزامنة مضيفا ان ” ما سمعته من الوفدين اليوم يبعث على التفاؤل في ضوء جسامة التحديات وعمق الهوة بينهما”.

وذكر ان لجان العمل الثلاث ستستأنف اجتماعاتها يوم غد الثلاثاء لمناقشة الاقتراحات التي قدمها الوفدان المتفاوضان الاسبوع الماضي بشأن تصوراتهم للمواضيع المدرجة على جدول الاعمال.

وكانت اللجان قد استأنفت جلساتها في وقت سابق اليوم بعد تعذر انعقادها كما كان مقررا أمس الأحد بسبب “التباين في وجهات نظر الأطراف اليمنية”.

واوضح ولد الشيخ احمد انه عقد اليوم وامس اجتماعات ثنائية مع رؤساء الوفود لبحث التطورات الميدانية وحلحلة القضايا العالقة اضافة الى عدد من السفراء والمسؤولين بصورة ثنائية.

واعرب المبعوث الاممي عن شكره لدولة الكويت على دعمها غير المحدود لمشاورات السلام الجارية على جميع المستويات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى