العرض في الرئيسةقضية اسمها اليمن

الامن والجيش يمنعان دخول نبات القات إلى عدن والمحافظ ينفي صدور اي قرار

يمنات – صنعاء

منعت قوات الجيش والأمن في عدن اليوم الاثنين 16 مايو/آيار 2016، دخول عشرات السيارات المحملة بالقات والتي كانت في طريقها إلى عدن جنوب البلاد .

وذكر مصادر خبرية أن قوات الأمن والجيش بنقطتي الرباط والعلم منعتا دخول عدد من السيارات المحملة بالقات وأجبرتها على العودة .

و أشارت نقلا عن مصدر أمني بنقطتي العلم والرباط إنهم تلقوا تعليمات تفيد بمنع دخول القات إلى المدينة.

و يمنع القرار دخول القات إلى عدن ما عدا يومي الخميس والجمعة، و يعد هذا القرار غير مسبوق و الأول من نوعه منذ 26 عاماً.

وقضى القرار بعدم السماح بدخول القات إلى مدينة عدن، يومي الخميس والجمعة، ودعت السلطات الأمنية إلى ضبط المخالفين ومنع دخول القات.

وقال قائد قوات الأمن الخاصة بعدن العميد ناصر سريع العمبوري ان خطوة منع دخول القات إلى مدينة عدن خطوة تاريخية مؤكدا دعم قواة الأمن الخاصة لها .

وأكد سريع ان قوات الأمن الخاصة مستعدة وستشارك بفعالية في عملية منع وحظر بيع القات في عدن ، كما دعا كافة المسئولين إلى دعم هذه الخطوة.ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻻﻣﺎﺭﺍﺗﻴﺔ

من جهة أخرى ﺫﻛﺮﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺃﻥ ﻣﺤﺎﻓﻆ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻋﻴﺪﺭﻭﺱ ﺍﻟﺰﺑﻴﺪﻱ نفى ﺇﺻﺪﺍﺭﻩ ﻗﺮﺍﺭﺍً ﺑﻤﻨﻊ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﻘﺎﺕ ﺇﻟﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ، ﻣﺸﻴﺮﺍً ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺃﻭﻟﻮﻳﺎﺕ ﺃﻣﻨﻴﺔ.

ﻭﺗﻮﻋﺪ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ ﺍﻟﺰﺑﻴﺪﻱ ﺑﻤﺤﺎﺳﺒﺔ ﻤﻦ ﻗﺎﻡ ﺑﺘﺰﻭﻳﺮ ﺧﺘﻢ ﻟﻮﺍﺀ ﺍﻟﺤﺰﻡ ﻭﺃﺻﺪﺭ ﺑﻴﺎﻧﺎً ﺑﺨﺼﻮﺹ ﻣﻨﻊ ﺍﻟﻘﺎﺕ .

ﻭﻛﺎﻥ ﻧﺎﺷﻄﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺗﺪﺍﻭﻟﻮﺍ ﻭﺛﻴﻘﺔ ﺗﻔﻴﺪ ﺑﻤﻨﻊ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﻘﺎﺕ ﺇﻟﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ بإستثناء يومي الخميس والجمعة ﻓﻲ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ.

ﻭﺟﺎﺀ ﻓﻲ بيان مختوم بختم لواء الحزم، و الذي قيل انه مزور ﺃﻥ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ بعدن ﻗﺮﺭﺕ ﻣﻨﻊ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﻘﺎﺕ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﻣﺎﻋﺪﺍ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﻭﺍﻟﺠﻤﻌﺔ .

ﻭﻗﻀﻰ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺑﻌﺪﻡ ﺍﻟﺴﻤﺎﺡ ﺑﺪﺧﻮﻝ ﺍﻟﻘﺎﺕ ﺇﻟﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ ﺍﺑﺘﺪﺍﺀ ﻣﻦ اليوم ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﻭﺍﻟﺴﻤﺎﺡ ﺑﺪﺧﻮﻟﻪ ﻓﻘﻂ ﻳﻮﻣﻲ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﻭﺍﻟﺠﻤﻌﺔ .

ﻭﺍﺩﻋﻰ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺍﺗﺨﺬﺕ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻷﺿﺮﺍﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﺴﺒﺐ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻘﺎﺕ ﻟﻠﻤﺠﺘﻤﻊ ﻭﺑﻴﻨﻬﺎ ﺗﻌﻄﻴﻞ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﺴﻴﺮ ﻭﻋﺮﻗﻠﺔ ﻋﻤﻞ ﺭﺟﺎﻝ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﻦ ﻭﺍﻷﺿﺮﺍﺭ ﺍﻻﺧﺮﻯ.

زر الذهاب إلى الأعلى