العرض في الرئيسةفضاء حر

الذهاب الى مواطن الهوان والهلاك المحقق

يمنات

محمد محمد المقالح

اذا كان وفد صنعاء مستعد ان يتحمل – نيابة عن السعودية ومرتزقتها – المسئولية الوطنية والاخلاقية والقانونية والجنائية في قتل وإعاقة عشرات الآلاف من اليمنيين و تدمير بيوت ومصالح الناس وكل إمكانات دولتهم وجيشهم وبنيتهم التحتية؛ فعليه ان يقبل بشرعية الرئيس الذي استدعاء العدوان السعودي الإماراتي التحالفي على شعبه وبلده، ولو لمدة يوم واحد، و لو بقي خلال هذا اليوم الواحد في جزر الكاريبي وليس في الرياض او عدن كما يقال او يسرب اليوم!

هناك استخفاف حقيقي في التعاطي مع القضايا المصيرية لليمن عبر أناس يكشفون كل يوم ان لا قضية لهم وأنهم مستعدون ان يقايضوا بالوطن كله مقابل ان تعترف السعودية بأشخاصهم او بأحزابهم.

أي جريمة هذه التي ارتكبت في حق شعبنا اليمني وفي حق التاريخ والحقيقة وفي حق الضحايا والشهداء حين يتفاوض المتفاوضون في الكويت لتغطية اكبر جرائم العصر في حق شعبنا، حين يتم تصوير الأمر وكأنه خلاف داخلي وصراع يمني يمني، وليس حرب سعودية وعدوان بربري ارتكبته دولة اجنبية في حق دولة اخرى ذات سيادة هي اليمن هذا اولا!

و أي جريمة – ثانيا – في هذا الاستعداد الذي يبديه البعض ببلاده في ان يتجاهل كل الأهداف والمبادئ التي اعتمد عليها أنصار الله واللجان الشعبية والجيش واليمنيون عموما في التصدي للعدوان وافشال كل مخططاته التآمرية على اليمن والمتمثلة في القتال والصمود دفاعا عن الوطن ووحدته واستقلاله ورفض مشاريع تقسيمه وإدامة الحروب بين ابنائه، ثم وبعد ان انتصر الشعب او كاد على كل أهداف السعودية من العدوان، يأتي هؤلاء عديمو الإحساس ليتفاوضوا -اما جهلا او تفريطا – تحت سقف كل المرجعيات التآمرية التي قاتل وصمد شعبنا في سبيل اسقاطها بدئا من المبادرة السعودية – بيت الطاعة – وانتهاء بقرار ٢٢١٦ ومخرجات الإقلمة والتمزيق والتشطير والارتهان وكل شيء فشلت في تحقيقه الحرب، تأتي المفاوضات لتنتصر للسعودية ومخططاتها وتهين وتبيع وتشتري في كرامة وحقوق اليمن واليمنيين.

هؤلاء المستخفون يلعبون بالنار ويكتبون بأيديهم قرار إعدامهم المعنوي والاخلاقي والوطني امام شعبهم وامام التاريخ ايضا!

اعلم بان البعض ينطلق في كل هذا الهوان من مفهوم ساذج ولا حساب له في حقائق الواقع والسياسة معا مفاده اننا سنقبل بكل ما سيطرح علينا والعدو هو من سيرفض وبمثل هذا التفكير القدري يمضون في تنازلهم عن كل شيء يحفظ حقهم وكرامتهم ويدافعون به عن أنفسهم ومستقبلهم!

طيب وافرض ان العدو او مرتزقته سيرفضون الاعتراف بكم وبتنازلاتكم وهذا ما سيحصل فعلا، ولكن هل سيتغير موقف الأطراف التي ستتبين ان العدو هو من يرفض؟!

الجواب لا بل انها جميعا من مجلس الأمن وحتى الاتحاد الأوربي و ولد الشيخ والكويت والامريكان سيعتمدون على تنازلاتكم الموثقة لمواصلة الحرب ضدكم وضد اليمن، ولكن بعد ان تكونوا قد سقطتم اخلاقيا ووطنيا امام شعبكم بتخليكم عن كرامته و حقوقه وتضحيات شهدائه وجرحاه ومعاناة نازحيه ومحاصريه نحن امام مشهد تاريخي غير مسبوق في التاريخ.

حين يترك المرء أوراق قوته ويذهب الى مواطن ضعفه وبلا هدف واضح سوى منح عدوه نصرا مجانيا عجز عن تحقيقه طوال عام ونيف من الوحشية والجريمة والفضاعات ضد الانسانية!

زر الذهاب إلى الأعلى