إختيار المحررالعرض في الرئيسةعربية ودولية

مجتهد: بن سلمان يريد حسم موضوع خلافته لوالده قبل الانتخابات الامريكية لأن كلا المرشحان “ترامب وكلينتون” يفضلان محمد بن نايف عليه

يمنات – صنعاء – خاص

قال المغرد السعودي الشهير المعروف “مجتهد”، على صفحته في “تويتر”، أنه حصل على تأكيدات أن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو قد قابل ولي ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الدفاع السعودي في مدينة العقبة الواقعة في أقصى جنوب الأردن على الحدود مع فلسطين المحتلة، وذلك خلال زيارة بن سلمان لها قبل ٣ أشهر موضحا أن المقابلة كانت في مدينة العقبة.

وأضاف أن المبرر الرسمي للقاء كان هو التفاهم ضد إيران والإرهاب فيما كان دافعه الحقيقي هو استجداء دعم إسرائيل لبن سلمان من خلال اللوبي الصهيوني للقفز فوق ابن نايف ولي ولي العهد السعودي.

وأوضح مجتهد أن رحلة ابن سلمان الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية كانت محاولة لحرف بوصلة أمريكا لصالحه غير أن الإدارة الأمريكية لازالت غير مقتنعة به وقد سبق أن تعامل معه أوباما بشيء من الإهانة.

وأشار مجتهد أن ابن سلمان استعجل في استثمار علاقته بإسرائيل ولم يقدِّر تقديراً جيداً الوقت الذي يحتاجه اللوبي الصهيوني من أجل أن يؤثر في السياسة الأمريكية.

وأختتم مجتهد تغاريده في هذا الشأن أن هناك سبب آخر لاستعجال بن سلمان زيارته لواشنطن هو أنه يريد حسم الموضوع قبل الانتخابات الرئاسية لأنه يعلم أن كلا المرشحين (ترامب وكلينتون) يفضلان ابن نايف عليه.

وكان موقع “الهاشمية نيوز” المقرّب من البلاط الملكي كشف في 19 ابريل، أن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التقى برئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو  وحضر اللقاء عن الجانب الأردني رئيس الأركان الأردني الفريق أول ركن مشعل محمد الزبن وتم حذف الخبر سريعاً من الموقع بعد نشره.

زر الذهاب إلى الأعلى