أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

نشرها عضو في الثورية العليا .. الجنيد يخاطب الحوثي: ألوف حالوا بينك وبين كل مظلوم و الزرع السيئ الذي سعيت بدمك لقلعه قد بدأ يعود بأصله وفرعه وقد أطل بقرنه وضرعه (مصحح)

يمنات – صنعاء – خاص

بعث رجل الدين المتصوف، العلامة محمد يحيى الجنيد، رسالة لزعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي” طالبه فيها أن يتولى الأمور بنفسه.

و أشار الجنيد في رسالته لـ”الحوثي” التي نشرها محمد أحمد مفتاح، عضو اللجنة الثورية العليا، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن ألوف حالوا بين الحوثي وبين كل مظلوم.

و قال الجنيد في رسالته لـ”الحوثي”: إن بينك وبين المظلومين والمخلصين صفوف بل ألوف حالوا بينك وبين كل مظلوم ، وصادق ومهموم ، إن أرادوا أن يبثوك حالهم صدوهم ، وإن صارحوا بالواقع جحدوهم”.

و طالبه بأن لا يكتفي بما يصله من تقارير وأخبار. منوها إلى أن كل مقرر يخاف ممن فوقه، فلا يتحرك إلا بمحيطه و لا يتحدث إلا بما يوافقه.

كما و طالبه بأن يبعث بعيون من لديه لمراقبة الثغور، والاطلاع على كل مستور. و قال: كم من مستغيث لا يسمع وكم من نصيح لا يقبل.

و خاطبه بالقول: الزرع السيئ الذي سعيت بدمك لقلعه قد بدأ يعود بأصله وفرعه، وقد أطل بقرنه وضرعه تحت ألوان مختلفة ومسميات مزيفة، وصار البريء يؤخذ بالمتهم، والصادق يهمش ويرجم، وفي عهد مالك بن الأشتر، ما يخجل الفجر إذا أسفر والعقل إذا فكر، والحائر إذا أبصر.

و أكد مفتاح مخاطبا الحوثي، بضرورة النظر إلى الأسباب التي ثار لأجلها فيقتلعها، و إلى الوسائل المثبطة فيقتطعها، و الى العروق المفسدة فينتزعها.

و حذره من العنصرية الطائفية و مراكز القوى. معتبرا أنها داعي الفشل في كل زمن.

و طالبه بأن يلي الامور بنفسه، كونه المسئول عنها وحده، مؤكدا عليه بأن يتسع سمعه لكل صارخ، ويستوعب حماه كل خائف.

و نوه إلى أن المستقبل يطلب نفوس زكية ، وعقول واعية ذكية ، وقلوبا طاهرة قوية ، تجمع ولا تفرق ، وتلم ولا تمزق ، وتؤثر ولا تستأثر ، وتعطي ولا تستكثر ، وتتواضع ولا تستكبر.

و علق مفتاح على رسالة الجنيد في نهايتها بالقول: لأني وجدت الرسالة منشورة أعدت نشرها وليعلم المرتزقة ومن خلفهم أننا لا نقبل بالخلل ونقوم بواجب التناصح وتصويب الاختلالات سرا وجهرا.

زر الذهاب إلى الأعلى