العرض في الرئيسةحوادث

قتلى في اشتباكات بين جنود من المنطقتين الأولى و الثانية في وادي حضرموت

يمنات – صنعاء – خاص

قتل جنديان و جرح أخر في اشتباك بين جنود من المنطقتين العسكريتين الأولى و الثانية، في مدينة سيئون، عاصمة وادي حضرموت.

و حسب مصادر محلية، فإن القتيلين ينتميان للمنطقة الثانية، فيما الجريح من المنطقة الأولى.

و قالت مصادر مطلعة، إن سبب الاشتباك يرجع لاختطاف جنود من ما يعرف بقوات النخبة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، مقرها المكلا، شخص كان يتلقى العلاج في مركز طبي في مدينة سيئون.

و أوضحت أن جنود من مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى، مقرها سيئون، اشتبكوا مع جنود النخبة، عقب معرفتهم باقتحام المركز الطبي.

و لفتت إلى أن جنود النخبة يبررون أن الشخص المختطف مطلوب أمنيا و يعمل مع عناصر القاعدة، و جرح في عملية أمنية، فيما يقول الجنود المنتمين للمنطقة الأولى أن مدينة سيئون تقع في نطاق اختصاصهم، و كان على جنود النخبة التنسيق معهم للقبض على المذكور.

و لم تكشف المصادر مصير الشخص الذي تم اختطافه من المركز الطبي، بعد الاشتباك بين الجنود.

يذكر أن اشتباك نشب بين جنود النخبة و أخرين من المنطقة العسكرية الأولى، في مدخل مدينة شبام في ابريل الماضي، عقب دخول قوات النخبة إلى مدينة المكلا، بعد انسحاب عناصر القاعدة، على إثر الفاظ مناطقية تلفظ بها جنود النخبة في نقطة النقطة العسكرية، مطالبين جنودها بالرحيل كونهم شماليين.

يذكر أن ما تعرف بقوات النخبة دربت عن طريق ضباط اماراتيين في معسكر بمنطقة رماه بصحراء حضرموت، و معظمهم من أبناء مديريات محافظة حضرموت، و نقلوا إلى المكلا عقب انسحاب القاعدة منها، و تم ضمهم إلى المنطقة الثانية، الت يتعمل باشراف مباشر من قبل ضباط اماراتيين.

زر الذهاب إلى الأعلى