العرض في الرئيسة

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر السبت 6 أغسطس 2016

يمنات – صنعاء

هطلت مساء أمس الخميس 4 أغسطس/آب 2016، امطار رعدية  تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة على أجزاء من محافظة إب.

بلغت كمية الأمطار الهاطلة 0.2 ملم ، كما هطلت أمطار رعدية وكانت خارج نطاق بعض محطات الرصد الجوي كما تبين بذلك صور الأقمار الاصطناعية.

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء. ولكن بشكل أخف مما كان عليه سابقاً، كما تبين خرائط الطقس والموديلات المعتبرة على معظم محافظات البلاد، خاصة على سلسلة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً، و قد تشمل الامطار أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية من البلاد.

يتوقع استمرار الرياح الموسمية الشديدة السرعة حول ارخبيل سقطرى، حيث تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة (90 كيلو متر في الساعة).

أرخبيل سقطرى .. أجواء غائمة جزئيا واضطراب للبحر، والرياح شديدة تصل أقصى سرعة لها 50 عقدة (90 كليو متر في الساعة) و ارتفاع للموج بين (3-6 أمتار وأكثر).

السواحل الجنوبية والشرقية ارتفاع الموج ما بين (1-3 أمتار) ، الرياح نشطة جداً على السواحل الشرقية و سرعتها 30 عقدة (55 كليو متر في الساعة).

أجواء غائمة جزئيا ورطوبة عالية ودرجات تصل بين (33 الى 37.م) على معظم سواحل الجمهورية.

هطول أمطار رعدية على المرتفعات الداخلية الغربية لمحافظة الحديدة.

هطول أمطار خفيفة رعدية على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي.

أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة على المناطق الصحراوية، و درجات الحرارة العظمى بين (35 الى 38 د.م).

الرياح السطحية خفيفة الى معتدلة السرعة على المرتفعات الجبلية والصحراوية،  تنشط سرعة الرياح أحياناً عند هطول الأمطار الرعدية.

تقل الرؤية الأفقية بسبب الضباب او الشابورة المائية على قمم وسفوح المرتفعات الجبلية.

الطقس السبت 6 اغسطس2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى