العرض في الرئيسةفضاء حر

تغاريد غير مشفرة (33) .. تديين السياسة خطر وتسيس الدين أخطر

يمنات

أحمد سيف حاشد

(1)

 مصطلح “منافقو” العدوان في إعلام أنصار الله فيه تديين للسياسة وتسيس للدين.. وفيه استجرار للماضي الصراعي منذ أكثر من 1400 سنة .. وفيه غربه عن العصر.. وفيه تصادم مع المستقبل الذي ننشده.

 (2)

“منافقو” العدوان مصطلح لا ينطبق لا لغة ولا اصطلاحا على المرتزقة.. حتى التأجيل في استخدام المصطلح لا يخدمنا نحن المتمردين على الجميع، فربما يوما يتم شملنا به عند اختلافنا معهم في وجهة النظر.

 (3)

عندما كانوا يدافعون عن العدوان السعودي بنسب كل شيء لأمريكا وإسرائيل قلنا أنه تمهيد لصفقة كان يجري طبخها في ظهران الجنوب. واليوم يستخدمون مصطلح “منافقو العدوان” هذا المصطلح ربما يستخدموه ضدنا كمعارضة في المستقبل القريب..

 (4)

التعاطي مع الصراع السياسي بمصطلحات دينية وإلباس الصراع السياسي ثوب ديني خطر على المستقبل.

 (5)

 استخدام مصطلح ” آل سلول ” ومصطلح “اليهود” وما إلى ذلك، وإقحام واستخدام تلك المصطلحات أو المفردات بالعمل السياسي مخيف على المدى البعيد لأنه يؤصل لثقافة تستجر الماضي وترفض مغادرته.. نحن وجهتنا نحو المستقبل لا نحو الماضي.

 (6)

استخدام مفردات “المنافقين” و”أل سلول” و”اليهود” والقائمة تطول، تعيدنا إلى عصر غابر، وتستعيد في أذهاننا المشوهة، ماضي صراع دامي، ثقيلا على العقل، ومصادما للمستقبل.

 (7)

نحن في مطلع الألفية الثالثة وهناك من يريد أن يعيدك أكثر من ألف وأربعمائة عام للوراء.. انظروا للمستقبل ليتعافى الجميع..

 (8)

تعز سوف تعاني في المستقبل من الجماعات الدينية أكثر مما عانته عدن وأبين، وستعاني من الدمار أكثر مما عانته صعدة.. أنا حزين على تعز ولا عزاء للحمقى.

زر الذهاب إلى الأعلى