أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. المقاومة تسيطر على طريق الضباب

يمنات – صنعاء – خاص

تمكنت فصائل من مقاومة تعز، من تحقيق تقدم في الجبهة الجنوبية الغربية لمدينة تعز، جنوب غرب البلاد، الأحد 21 أغسطس/آب 2016.

و قالت مصادر محلية، إن فصائل المقاومة، تمكنت من السيطرة على الطريق الرابط بين منطقة الضباب و مدينة تعز، بعد سيطرتها على جبل إلهان.

و أوضحت أن اشتباكات دارات خلال ساعات نهار الأحد، اسفرت عن سيطرة المقاومة على التبة السوداء و تبة المقبابة و أكمة الصياحي، و تبة الضنين.

و أشارت أن الاشتباكات استمرت ظهر الاثنين في محيط جبل إلهان، و تمكن عناصر المقاومة من السيطرة على الجبل، الذي يهيمن على طريق الضباب – تعز.

و جاء سيطرة المقاومة على جبل إلهان، بعد سيطرتها قبل ثلاثة أيام على حدائق الشهاب القريبة من السجن المركزي و تباب مجاورة.

و بهذا التقدم يصبح المنفذ الجنوبي الغربي لمدينة تعز، في قبضة فصائل المقاومة، فيما لا يزال المنفذين الغربي و الشرقي للمدينة في قبضة أنصار الله.

و في الجبهة الشرقية، دارت اشتباكات عنيفة في محيط قصر صالة، بين طرفي الصراع، قبل ظهر الاثنين.

و قال سكان محليون، إن الاشتباكات استخدمت فيها أسلحة متوسطة و خفيفة، منوهين إلى أن الاشتباكات هدأت عصر الاثنين، و اكتفى الطرفين بتبادل متقطع لاطلاق النار.

و أشاروا إلى أن الاشتباكات اسفرت عن تضرر قصر صالة، جراء تبادل اطلاق النار، خلال الاشتباكات بين الطرفين خلال الثلاث الأيام الماضية.

و أكدوا أن الاشتباكات لم تسفر عن أي تقدم لأي من الطرفين، حيث لا يزال عناصر المقاومة مسيطرين على المناطق الشرقية المحيطة بالقصر، و التي يسيطروا عليها خلال اليومين الماضيين.

إلى ذلك تمكن مسلحي أنصار الله المسنودين بقوة من الحرس الجمهوري، صباح الاثنين، السيطرة على موقع الصومعة، شمال المدينة.

و قالت مصادر محلية، إن اشتباكات استمرت في محيط الجبل بعد ظهر الاثنين، غير أننا لم نتمكن من الحصول على معلومات حول ما أسفرت عنه الاشتباكات.

زر الذهاب إلى الأعلى