أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي مؤتمري: بريطانيا وأمريكا ابلغتا السعودية أن الحسم العسكري لن يكتمل الا باحتلال صنعاء وكيري يؤكد أن الصمود الأمريكي أمام الروس سيضعف

يمنات – صنعاء

قال القيادي في المؤتمر الشعبي العام أحمد الحبيشي، إن الولايات المتّحدة الأميركية وبريطانيا أبلغتا السعودية أن الحسم العسكري لا يكتمل من دون احتلال صنعاء.

و أشار الحبيشي، في منشور على صفحته في «فيسبوك»، إلى أن أميركا وبريطانيا أحاطتا السعودية، على أن يكون الحسم «قبل الثانية عشرة من منتصف ليلة الثلاثاء (أمس)، و انعقاد الاجتماع المشترك المقرّر صباح الأربعاء في جدة، بين وزيري خارجيتي أميركا وبريطانيا و وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي و المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ».

و أكّد الحبيشي، أن «جون كيري أبلغ القادة السعوديين أن التأخّر عن حسم معركة العاصمة صنعاء، سيُضعف صمود الموقف الأميركي أمام الضغوط الروسية والإيرانية.

و نوه إلى أن «اعتراف إيران بالمجلس السياسي الأعلى في اليمن، كسلطة شرعية ودستورية، تمّ بضوء أخضر روسي، وينطوي على تحدّيات صعبة».

و ذكر الحبيشي أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، حذّر خلال لقائه وزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان في جدّة، من «مخاطر المراهنة على الحسم العسكري».

الحبيشي احتلال صنعاء

زر الذهاب إلى الأعلى