أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تخوفات من عمل عدواني للتحالف السعودي على المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني بصنعاء

يمنات – صنعاء – خاص

أبدى متابعون و ناشطون تخوفهم من قيام التحالف السعودي بعمل عدواني يستهدف المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء.

و أشاروا إلى أن مبعث تخوفهم يأتي من الخطوات التي اقدمت عليها حكومة هادي خلال الأيام الماضية، و التي بدأت بمراسلة مصارف و بنوك و صناديق دولية بتجميد حسابات البنك لديها و عدم التعامل مع توقيع محافظه محمد بن همام، و انتهت بإعلانها عدم التعامل مع البنك و توقيف الايرادات من المحافظات التي تسيطر عليها إلى خزينة البنك.

و اعربوا عن قلقهم من موقف المجتمع الدولي تجاه الخطوات التي اقدمت عليها حكومة هادي، و التي وصفوها بغير المسئولة، و المندرجة ضمن الحرب الاقتصادية، التي ستضر بالشعب اليمني بدرجة أساسية.

و لفتوا إلى ما تناقلته وسائل اعلام عن تهديدات لأحد سفراء دول الرباعية، في كواليس مفاوضات الكويت، بحرب اقتصادية عقب رفض وفد صنعاء لمقترح ولد الشيخ للحل في اليمن، و الذي وصفه محللون و وسائل اعلام بأنه مقترح سعودي.

و نوهوا إلى أن لجوء التحالف السعودي إلى تكثيف غاراته و بشكل عشوائي بعد فشل مفاوضات الكويت و ارتكابه عدة مجازر، يجعل من أمر استهداف البنك المركزي بصنعاء أمر وارد، خاصة مع عجز الموالين للتحالف تحقيق تقدم عسكري باتجاه العاصمة صنعاء، و توالي تقدم الجيش و اللجان الشعبية اليمنية في جبهة نجران الحدودية و تطويقهم لهذه المدينة السعودية من عدة جهات.

زر الذهاب إلى الأعلى