أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع يكشف اسباب الاشتباكات بين فصائل “مقاومة تعز” وقصة الخمسين مليون ريال سعودي

يمنات – صنعاء

كشف موقع “الأمناء نت” عن تفاصيل جديدة حول مواجهات مسلحة بين مقاتلين من «الإصلاح»، ومؤيدي محافظ تعز الذي عيّنه عبد ربه منصور هادي، بمقر استراحة شركة النفط بتعز، يوم السبت الماضي، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت المصادر، ان الاشتباكات اندلعت بين مسلحي قائد «المجلس العسكري» صادق سرحان (الموالي للفريق علي محسن الأحمر)، ومؤيدي المحافظ المعيّن من الرئيس عبد ربه منصور هادي، علي المعمري، على خلفية استلام وتوزيع مبلغ 50 مليون سعودي خصصت كـ “مرتبات وتأمين مستلزمات للمقاومة في تعز”.

وأوضحت المصادر، أنه وبعد حادث الاشتباكات قامت قيادات في “مقاومة” تعز من المحسوبين على الاصلاح، بإخبار علي المعمري ان حياته في خطر وأنه يتوجب تأمين حياته فيما يشبه الاختطاف الناعم سبقها ان احد القادة وجه السلاح الى راس المحافظ المعمري.

وبحسب  المصادر، فإن  المعمري طلب التوجه الى التربة فقالوا له “المكان غير مؤمن وعليك الذهاب الى تعز وطلع علي المعمري ، في تلك الفترة يلقي خطبة حول دمج الجيش بـ”المقاومة” بحسب طلب تلك القيادات التي قامت بتوزيع المبلغ لاحقا.

المصادر ذاتها كشفت عن اختفاء مبلغ عشرة مليون سعودي وانه لم يكشف سوى عن تسليم اثنين مليون سعودي لجبهة “ابو العباس” بحسب الكشوفات المرسلة من الرياض ، فيما لم يتم الكشف عن كيفية توزيع المبلغ المتبقي والذي جرى توزيعه في ظل تكتم شديد وتهميش تام للمعمري.

زر الذهاب إلى الأعلى